استبعاد معلم سعودي من التعليم لاستبداله لفظ الجلالة بكلمة الشيطان بورقة الامتحان

استبعاد معلم سعودي من التعليم لاستبداله لفظ الجلالة بكلمة الشيطان بورقة الامتحان
استبعاد معلم سعودي

سلوك غريب من معلم سعودي أدى إلى إبعاده فورًا عن الميدان التعليمي وعدم تمكينه من دخول المدرسة بناء على توصية لجنة من إدارة تعليم الباحة في المملكة العربية السعودية، وتم تحرير محضر بالإبعاد اعتُمد من الجهات المعنية وذات الإختصاص في الإدارة العامة للتعليم، كما وتمت مخاطبة الجهات الأمنية، للمباشرة بالتحقيق بالواقعة، قرار استبعاد معلم سعودي كان نتيجة ذلك السلوك الغريب الذي تمثل بشطب عبارة ” الله ” وكتابة الشيطان بدلا منها على ورقة الامتحان.

استبعاد معلم سعودي

استبعاد معلم سعودي من التعليم لاستبداله لفظ الجلالة بكلمة الشيطان بورقة الامتحان 7
استبعاد معلم سعودي

تفاصيل الواقعة

ووفقًا لما نشرته صحيفة سبق المحلية، أحداث دراماتيكية خطيرة وغريبة من المعلم في إحدى المدارس الإبتدائية في الباحة، سبقت الواقعة ، حيث دخل المعلم يوم الثلاثاء الماضي إلى المدرسة وهو في حالة غريبة، وأاصرّ على إجراء الاختبار للطلاب لمادته  في ذلك اليوم على الرغم أنه مقرر إجراؤه في اليوم التالي، حسب جدول الامتحانات، وقام بتصوير الأسئلة بعد شطب عبارة “الله” وكتابة “الشيطان” بدلًا منها في بداية ونهاية الورقة، وثم قام توزيعها على الطلاب في قاعة الامتحان، بحضور أحد المشرفين التربويين بالمدرسة.

وبعد خروج المعلم من القاعة تم على الفور جمْعُ أوراق الإمتحان من الطلاب المحتوية على ألفاظ مسيئة للذات الإلهية، وتم إبلاغ إدارة التعليم فورًا.

تصرفات غريبة سابقة من المعلم

ولم يكن هذا التصرف الاول من نوعه من قبل المعلم، حيث:

  • كان تهجم على المدرسة نهاية الأسبوع الذي قبله بالسب والقذف، كما قام بإشعال سيجارة داخل المدرسة، وجرى حينها إبلاغ الجهات الأمنية التي قبضت عليه.
  • وقبل تلك الواقعة بأسابيع قليلة دخل المعلم أيضًا إلى مدرستين وتهجّم على منسوبيهما الذين وثّقوا ذلك وخاطبوا مكتب التعليم بما حدث.
  • وقبل نحو 3 سنوات اعتدى المعلم على طالب في أحد الصفوف الأولية في المدرسة التي يعمل بها آنذاك، كما اشتبك مع معلم آخر في ذات المدرسة.

مخاوف الأهالي ومطالبات

واعرب العديد من أولياء الامور من تخوفهم الشديد من مثل هذه الممارسات المتكررة من معلم، وتساءلوا عن “دور التعليم في تحصين الطلاب عقائديًّا وسلوكيًّا وحمايتهم جسديًّا، وجعل المدرسة بيئة آمنة”، وخاصة أن تلك السلوكيات ليست حديثة العهد فمنها قد مر عليه سنوات، وأضاف الأهالي: “هل نقل المعلم من مدرسة لأخرى حل؟ وهل عقوبة نقل المعلم -أيًّا كان- عقوبة له أم للطلاب الذين نُقل لهم؟.

وطالب أولياء الأمور من الجهات المعنية بالأمر سواء الإدارية أو الأمنية بالتحقيق مع المعلم وإدارة المدرسة للوقوف على مدى إتمام شرح المنهاج الدراسي المقرر للفصل الأول الذي قارب على الانتهاء، ومعرفة مدى اتقان الطلاب للمهارات على أرض الواقع وليس من المكاتب وعلى الورق .