عمرو أديب: مصر لم تستطع الحد من الزيادة السكانية بالطرق اللطيفة.. والحل في الوجه الأخر

عمرو أديب: مصر لم تستطع الحد من الزيادة السكانية بالطرق اللطيفة.. والحل في الوجه الأخر
مصر لم تستطع الحد من الزيادة السكانية بالطرق اللطيفة.. الحل في الوجه الأخر

قام الإعلامي الشهير عمرو أديب بالتعليق على مشكلة الزيادة السكانية في مصر، وذلك عبر برنامجه ” الحكاية “، الذي يتم إذاعته على فضائية “MBC مصر”، حيث قال ” احنا بنتكلم عن الأسرة التي ستتكون مستقبلًا.. من الطفل التالت ربنا معاكم بقى”، كما تابع قائلا ” مصر فشلت في تنظيم الأسرة بالطرق اللطيفة، والمواجهة الحقيقية هي اللي بتكون بالقرش”، في تلميح عن رغبته في فرض رسوم على المولود الثالث من قبل الدولة.

فيما علق الفنان محمد صبحي، خلال مداخلة مع أديب عبر البرنامج، إنه ناقش مشكلة الزيادة السكانية منذ عدة سنوات من خلال مسلسل “أنا وهؤلاء”، وأشار صبحي إلى أن عدد المواليد في الأُسرة الواحدة في المناطق العشوائية يتراوح بين 6 و13 طفلًا، وهذا عدد كبير للغاية.

ونوه أن المواطن هو من يدفع فاتورة الزيادة السكانية، على اعتبار إن يمثل القيمة المضافة، موضحا أن تلك الزيادة هي التي تأكل محاولات التنمية في البلاد.

وأشاد الفنان محمد صبحي بالتجربة التونسية في مواجهة الزيادة السكانية، حيث قال “الشعب التونسي لا يزيد على 10 ملايين نسمة منذ 20 عامًا؛ بفضل سياسة الترغيب لا الترهيب، إذ يتم دعم الطفل الأول بـ60 دينارًا، والثاني بـ30 دينارًا، وفي الثالث يتم سحب الـ90 دينارًا”.

وشدد الفنان على أن الزيادة السكانية تتسبب في خسائر ضخمة للجميع، حيث قال نصا “كلما زاد عدد السكان خسرنا مياهًا وسيولة مرورية وإسكانًا، والدولة تخسر كثيرًا من الأموال”، مطالبا المواطنين بضرورة تنظيم الأسرة>