وزارة الكهرباء: لا فرق في أسعار الكهرباء ما بين العدادات العادية ومسبقة الدفع “الكارت”.. وهذا ما سيحدث قريبا
وزارة الكهرباء: لا فرق في أسعار الكهرباء ما بين العدادات العادية ومسبقة الدفع "الكارت".. وهذا ما سيحدث قريبا

أوضحت وزارة الكهرباء بعض الحقائق الخاصة بأسعار الكهرباء، والفرق في الأسعار بين العدادات التقليدية ومسبقة الدفع، حيث أكدت أنه لا يوجد أي فارق في حساب قيمة الاستهلاك بين العدادات التقليدية القديمة ومسبقة الدفع.

وأضافت وزارة الكهرباء أنه يتم حساب شرائح الكهرباء لكافة العدادات بطريقة واحدة، وأيضا يتم حساب الدعم  للفئات المستحقة بنفس الطريقة، سواء كانت خلال العدادات العادية أو مسبقة الدفع.

وأشارت الوزارة إلى أنه في إطار حرصها على مصلحة المواطنين، وحل أزمة القراءة الخاطئة للعدادات، وذلك من أجل حساب القيمة الفعلية للاستهلاك، فانه تم وضع خطة لتغيير جميع العدادات التقليدية القديمة واستبدالها بعدادات مسبقة الدفع.

وأبرزت وزارة الكهرباء في هذا الشأن، أنة تم بالفعل تركيب حوالي 8.4 مليون عداد مسبق الدفع، وجارى تركيب 28.7 مليون عداد مسبق الدفع في الفترة القريبة المقبلة، كما تعمل الوزارة على تسهيل عملية شحن تلك العدادات للمشتركين.

كما قالت الوزارة انه سوف يتم تطبيق طريقة جديدة للشحن، وهى “الشحن الموحد” من أجل تسهيل عملية شحن العدادات مسبقة الدفع، وسيتم تعميم هذه الطريقة على كافة محافظات الجمهورية قريبا.

ونوهت وزارة الكهرباء أنه جارى العمل في الوقت الحالي على تسريع عملية تحويل العدادات التقليدية القديمة للعدادات مسبقة الدفع.

وأكدت أن هذا النوع من العدادات لا تقوم بفصل التيار الكهربائي في العطلات الرسمية والأعياد حتى في حالة نفاذ قيمة الشحن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.