الكهرباء: زيادة كبيرة في شكاوى أخطاء الفواتير.. حيث بلغت 7.6 مليون شكوى

الكهرباء: زيادة كبيرة في شكاوى أخطاء الفواتير.. حيث بلغت 7.6 مليون شكوى
الكهرباء: زيادة كبيرة في شكاوى أخطاء الفواتير.. حيث بلغت 7.6 مليون شكوى

أوضح مصدر بالشركة القابضة لكهرباء مصر، أن هناك تزايد كبير في أعداد الشكاوى الخاصة بأخطاء الفواتير في الفترات الأخيرة، وذلك نتيجة أخطاء بشرية من موظفي شركة شعاع، الشركة التي تم التعاقد معها لقراءة العدادات، إضافة إلى أخطاء من قبل مسئولي شركات توزيع الكهرباء،  الذين يقومون بمراجعة القراءات قبيل طباعة الفواتير.

فيما ذكر المصدر أنه جاءت في المركز الأول  شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، وذلك في تقرير الشركة القابضة لكهرباء مصر وجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، سواء على مستوى عدد شكاوى المواطنين أو أخطاء فواتير الكهرباء، وبلغ عدد الشكاوى 115 ألف شكوى، بينما جاءت في المركز الثاني شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء ب90 ألف شكوى، ويليها شركة البحيرة للكهرباء ب75 ألف شكوى، وجاءت شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء في المركز الرابع بـ51 ألف شكوى، وشركة جنوب الدلتا ب40 ألف شكوى خامسا، كما جاءت شركة شمال الدلتا في المركز السادس بـ30 ألف شكوى وأخيرا شركة مصر الوسطى ب36 ألف شكوى.

كما أستقبل تطبيق المحمول المعروف باسم “شكاوي فواتير الكهرباء حوالي” 5737 شكوى فواتير كهرباء، إضافة إلى الشكاوى التي استقبلها الموقع الإلكتروني لوزارة الكهرباء والتي بلغ عددها 62410 ألف شكوى، خاصة بارتفاع فاتورة الكهرباء.

واستقبلت منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة التابعة لمجلس الوزراء حوالي 35729 ألف بلاغ حول أخطاء في فواتير الكهرباء.

ونالت شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء نصيب الأسد من هذه الشكاوى، حيث احتلت المرتبة الأولى من حيث تقديم خدمة غير مرضية، وبشكل خاص بسبب وجود مشكلات في النظام الخاص بشحن العدادات مسبقة الدفع ، إضافة إلى إصدار فواتير بصورة خاطئة متضمنة قراءات غريبة. وفقا لتقرير صادر من جهاز مرفق الكهرباء وحماية المستهلك عن الشركات الأضعف من حيث معدلات الأداء وتباطؤ الخدمات، وأيضا الأكثر شكوى من المواطنين.