“تنظيم الكهرباء” تعلق على أسعار الكهرباء في مصر.. وتعلن عن مفاجأة
"تنظيم الكهرباء" تعلق على أسعار الكهرباء في مصر

صرحت مستشارة رئيس جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، الدكتورة كاميليا يوسف، أن أسعار الكهرباء في مصر تعتبر من أرخص الدول في العالم، حيث انها ثابتة بين جميع الطبقات الاجتماعية، وذلك فى حال تمت مقارنة الرواتب بقيمة الفاتورة.

وأضافت الدكتورة كاميليا يوسف أن دعم الدولة للغاز ساهم في استقرار أسعار الكهرباء إلى حد كبير، وبشكل خاص في ظل التوسع في تنفيذ العديد من محطات توليد الكهرباء بالغاز.

وقامت مستشارة رئيس جهاز تنظيم مرفق الكهرباء، بطرح بعض العادات الخاطئة التي تتسبب في زيادة فاتورة الكهرباء، وذلك في الندوة التي نظمتها نقابة المهندسين في أسوان، بالتعاون مع شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء، تحت عنوان “ترشيد الطاقة وكفاءة استخدامها”.

ومن العادات الخاطئة التي تتسبب في زيادة فاتورة الكهرباء وفقا للدكتورة كاميليا يوسف:

1- يجب فصل شاحن المحمول الذي وصفته بـ”سارق الكهرباء” أثناء عدم الاستخدام في ظل وجود أكثر من 94 مليون جهاز تليفون محمول.

2- استخدام اللمبات الموفرة.

3- عدم استخدام “جهاز الكاتل” لتسخين المياه .

4- تشغيل سخانات المياه بالغاز الطبيعي.

ونوهت ” كاميليا ” أن حجم فاتورة الكهرباء يتعلق بالإجراءات التي يتم اتخاذها لتقليل الاستهلاك، مشيرة إلى أن الاستهلاك المنزلي للكهرباء وصل في فترات معينة إلى 47 %من إجمالي الطاقة المنتجة في الدولة.

وشددت على أنه “بداية من يناير المقبل سيتم العمل ببرنامج القراءة الموحدة، بحيث تكون القراءة موثقة ومصورة، ويتم رفعها على مركز الإصدار للحفاظ على دقة القراءة، حماية لحق العميل وشركة الكهرباء على السواء، وخاصة بعد الشكاوى المتكررة من المواطنين بشأن فاتورة الكهرباء”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *