الجيش الإسرائيلي يعلن التصدي لصاروخ تم إطلاقه من غزه

الجيش الإسرائيلي يعلن التصدي لصاروخ تم إطلاقه من غزه
رئيس الوزراء الإسرائيلي

صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن هناك صاروخاً تم إطلاقه أمس الأربعاء من قطاع غزه، وكان من المنتظر أن يستهدف منطقة بجنوب إسرائيل، إلا أن نظام الدفاع الجوي الخاص بالجيش الإسرائيلي والمعروف بأسم “القبة الحديدية” قام بالتصدي للصاروخ، ولم ترد أي تقارير حتي الآن عن وقوع إصابات أو خسائر .

ونشرت صحيفة هارتز الإسرائيلية فيديو علي صفحتها بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، عن قيام الشرطة الإسرائيلية بتأمين رئيس الوزراء الإسرائيلي ووضعه بأحد الملاجئ المعدة خصيصا لهجمات الصواريخ والحروب، وكان ذلك قبل ساعات من الحملة الإنتخابية التي كان يخوضها الحزب الحاكم، حيث جاء بالفيديو رئيس الوزراء الإسرائيلي وزوجته يسيران بشكل سريع وسط تأمين مكثف من الشرطة بعد أن تم إطلاق صفارات الإنذار .

وقامت صباح اليوم الخميس عدد من المقاتلات والمروحيات الإسرائيلية بشن عدد من الغارات الجوية بقطاع غزة رداً علي ما حدث، حيث قامت بضرب ثلاث قواعد عسكرية لحركة حماس الفلسطينية، وهي الحركة الإسلامية التي تحكم قطاع غزة، ولم ترد حتي الان أي تقارير أو أنباء عن وقع خسائر.

وصرح نتنياهو أنه يعرف جيداً كيف يحافظ علي أمن وسلامة الأراضي الإسرائيلية من أي تهديد، ويواجه الكثير من الإنتقادات التي تصفه بالنعومة في التعامل مع التهديدات التي تأتي من قطاع غزة .

علي الجانب الآخر صرح “جدعون سار” منافس نتنياهو بالحزب الحاكم أنه قام بإعداد خطة حال فوزه بالانتخابات لتفكيك البنية التحتيه للمقاومة الفلسطينية بالكامل وهما حركتي ” فتح وحماس”