لأول مره.. رفع الحد الأقصى للقرض من البنك الأهلي إلى مليون جنية

لأول مره.. رفع الحد الأقصى للقرض من البنك الأهلي إلى مليون جنية
لأول مره ولفترة محدودة.. البنك الأهلي يرفع أجل القرض الشخصي إلى 15عام

صرح مسئول في خدمة عملاء البنك الأهلي المصري، انه تم رفع قيمة القروض المقدمة للأطباء لتصل إلى مليون جنية، وذلك بدلا من 700 ألف جنية في السابق.

ونوه المسئول أن هناك قرار اتخذه البنك أيضا، برفع فترة سداد القرض لأصحاب “المهن الحرة” إلى 7 سنوات بدلًا من 5 سنوات.

واليكم شروط الحصول على قرض الأطباء من البنك الأهلي

تتراوح قيمة القرض المقدمة من البنك الأهلي من 25 ألف جنية إلى مليون جنية، على أن يتم سداد قيمة القرض في فترة تتراوح بين السنة والسبع سنوات.

يتم حساب فائدة متناقصة على القرض بقيمة 19.5%، ويجب ألا يقل الدخل الشهري عن 5 ألاف جنية، كما يتراوح السن مابين 21 إلى 65 عاما.

أخر الاخبار حول القروض الشخصية من البنك الأهلى:

يذكر أن البنك الأهلي المصري كان قد أعلن عن رفع أجَل القرض الشخصي ليصل إلى 15 عامًا كحدٍّ أقصى، وذلك بدلًا من 10 سنوات، وذلك قبل ان يعود ويعلن إلغاء قرار زيادة الحد الأقصى، وذلك بعد تعليمات من البنك المركزي، على أن تعود فترة السداد إلى 10 سنوات كما كانت من قبل.

وكان صرح مسئول في خدمة عملاء البنك، إنه في حال اختيار أجل القرض حتى 15 عامًا فإن الفائدة ستكون 18.25% متناقصة، ويشترط البنك تحويل راتب الموظف أو القسط الشهري.

واليكم شروط الحصول على القرض الشخصي التى اعلن عنها قبل الالغاء:

– يقوم البنك الأهلي بإعطاء تمويلًا شخصيًّا يصل إلي 1.5 مليون جنيه، كما يمكن تقديم القرض بحد أدنى 5000 جنيه ، في حالة موظفي الهيئات الحكومية وقطاع الأعمال العام، ويمكن أن يرتفع الحد الأقصى إلى مليوني جنيه في حالة تحويل مكافأة نهاية الخدمة للبنك.

– يجب ألا يقل عمر طالب القرض عن 21 عاما، كما يجب ألا يزيد عن 60 عاما، وذلك في نهاية فترة سداد القرض، إضافة إلى وصول الدخل الشهري إلى 500 جنية بحد أدنى.

– يستطيع العميل الحصول على القرض دون ضامن أو مصروفات استعلام ائتماني.

– يحصل البنك على مصروفات إدارية بنسبة 2% تدفع مرة واحدة، بحد أدنى 250 جنيهًا حال سداد التمويل على 7 سنوات، و3% بحد أدنى 250 جنيهًا في حالة سداد التمويل في فترة أكثر من 7 سنوات.

– عند السداد المبكر، يحصل البنك على نسبة 3% عمولة، وذلك في حال السداد نقدا، أما في حال السداد بأي وسيلة أخرى فيحصل البنك على نسبة 10%.

– ميزة خاصة لموظفي شركات قطاع البترول والغاز والبتروكيماويات التابعة للهيئة العامة للبترول، حيث يمكن أن يتراوح القرض ما بين 5 آلاف ومليوني جنيه، على أن يكون الحد الأدنى للدخل الشهري 800 جنيه.

– أما في حالة الشركات متعددة الجنسيات والشركات الخاصة المُدرجة بالبنك، فيشترط البنك حدًّا أدنى للراتب 1000 جنيه، ويتراوح حجم مبلغ القرض بين 5 ألاف إلى 2 مليون جنية.

– وعن الشركات غير المدرجة في البنك، يجب تحويل الراتب للبنك،  على أن يكون الحد الأقصى للقرض 30 ألف جنيه فقط للعاملين في الشركات الحكومية وقطاع الأعمال، ويمكن أن يصل إلى 500 ألف جنيه للعاملين في قطاع البترول، والشركات الخاصة أيضا.

ويذكر أن البنك المركزي كان قد أصدر قرارا زيادة الحد الأقصى للأقساط الشهرية التي يمكن أن يدفعها العملاء في حالة القروض الشخصية والسيارات وبطاقات الائتمان، وذلك لتصبح 50%، بدلا من 35% سابقا، وهذا من شأنه أن يزيد نشاط الائتمان الموجه للأفراد خلال الفترة القادمة.