تعطيل الدراسة اليوم وغداً بالمدارس والجامعات بهذه المحافظات بسبب سوء الأحوال الجوية

تعطيل الدراسة اليوم وغداً بالمدارس والجامعات بهذه المحافظات بسبب سوء الأحوال الجوية

تمر مصر هذه الأيام بحالة من حالات عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة في أول أسبوع من فصل الشتاء لهذا العام، ومن المتوقع وفقاً لما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية، فإن حالة عدم الاستقرار وسقوط الأمطار الغزيرة والرعدية أحياناً خاصة على محافظتي الإسكندرية ومطروح، متوسطة الشدة على باقي المحافظات، أن تستمر حتى يوم الجمعة المقبل الموافق 27/12/2019.

تعطيل الدراسة بمدارس الإسكندرية اليوم فقط ومطروح يومي الأربعاء والخميس   وبجامعتي مطروح والإسكندرية اليوم وغداً:-

اتخذت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية قراراً بمنح طلاب المدارس بكافة المراحل التعليمية إجازة اليوم الأربعاء 25 ديسمبر 2019، لسوء الأحوال الجوية وحفاظاً على طلبة وطالبات المدارس في كافة المراحل التعليمية، وقرار الإجازة يتضمن إلغاء أية امتحانات كانت مقررة هذا اليوم الأربعاء 25 ديسمبر في المدارس التابعة لمديرية التربية والتعليم بالإسكندرية .

وذلك بناء على تعليمات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية للحفاظ على أرواح الطلاب بسبب حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي تمر بها محافظة ألإسكندرية خلال هذه الأيام.

كما اتخذت مديرية التربية والتعليم بمطروح قراراً بتعطيل الدراسة يومي الأربعاء والخميس بسبب سوء الأحوال الجوية حفاظاً على أرواح الطلاب.

من جهة أخرى فقد أصدر رئيس جامعة مطروح الدكتور مصطفي النجار قراراً بتعطيل الدراسة بجميع كليات جامعة مطروح يومي الأربعاء والخميس، كما أصدر الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية بتعطيل الدراسة بجميع الكليات والمعاهد يومي الأربعاء والخميس حفاظاً على أرواح الطلاب في ظل حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي تمر بها البلاد هذه الأيام.