التخطي إلى المحتوى
أشياء يجب مراعتها قبل شراء كاميرا

يذهب الكثير الي شراء كاميرا , و كل شئ يهمه في الشراء ان تكون الكاميرا ذات جودة عالية اثناء التصوير او كما يطلق عليها باللغة الخاصة بعمل التصوير ( ميجا بكسل ) , و لكن هناك الكثير من الاشياء التي يجب ان تراعيها عندما تذهب الي شراء كاميرا , و هي قد تكون اهم من عدد الميجا الخاص بالكاميرا.

اليوم سفو اعرض عليكم اهم الاشياء التي يجب ان تراعيها اثناء شراءك للكاميرا , حتي لا تقع في فخ بيع الكاميرا ذات عدد كبير من ميجا بكسل و لكن الجودة قليلة.

lumix-gh1-500x427

  1. Point and Shoot و SLR: و هي عبارة عن كاميرتنا و هي Point and Shoot , و هي التي لا يمكنك ان تقوم بتغير عدسة الكاميرا , و لكن هناك النوع الاخري الذي يدعي SLR , و هو الذي تستطيع ان تقوم بتغير العدسة و هذه نقطة مهمة جدا .dslr-vs-point-and-shoot
  2. مدي التقريب و البعد في Point and Shoot : اذا كنت قرارت انك سوف تقوم بشراء كاميرا Point and Shoot , و هي التي امامك في الصورة السابق على يمينك , يجب عندما ترد ان تشتري هذا النوع يجب ان تراعي الزوم , يجب ان لا يقل الزوم عن 30X , هذا يعتبر افضل زوم و لكنه غالي الثمن.
  3. Resolution و هي انك يجب ان تراعي انك عندما تقوم بالتصوير سوف تحتاج ال قص بعض الصور , يجب ان تشتري كاميرا ذات جودة عالي , حتي اذا قمت الصورة لا تقل جودتها , يجب ان تبدء الجودة من 20 ميجا بكسل .
  4. و جود تصوير الفيديو : اصبح تصوير الفيديو من اكثر الاشياء التي تستخدمها في كاميراتك , لذلك احرص على شراء الكاميرا تستطيع ان تقوم بتصوير فيديو , حتى و ان لم تكون تحتاج تصوير الفيديو.
  5. الفلاش : اذا قمت بشراء كاميرا SLR يجب ان تكون لها فلاش قوي , لانه مهم في الليل.

قد يهمك أيضًا

التعليقات