توقعات ومفاجآت.. مصادر تكشف ملامح التعديل الوزاري الجديد

توقعات ومفاجآت.. مصادر تكشف ملامح التعديل الوزاري الجديد

توقعت مصادر برلمانية مطلعة ان التعديل الوزاري الجديد سوف يتم عرضه على مجلس النواب غداً الأحد خلال جلسته العامة، وذلك وسط توقعات بالإطاحة بوزير التموين الحالي وعدد من الحقائب الوزارية تتراوح ما بين 8 إلى 10 وزارات.

والجدير بالذكر أن مجلس الوزراء سوف يعاود جلساته من جديد بداية من الغد الأحد وحتى يوم الثلاثاء القادم، حيث يتم عرض الوزراء الجديد على المجلس خلال الساعات القادمة.

وتنص المادة 147 من الدستور المصري الحالي على أنه من حق رئيس الجمهورية إعفاء الحكومة من منصبها بشرط موفقة أغلبية مجلس النواب المصري.

وجاء النص:

” لرئيس الجمهورية إعفاء الحكومة من أداء عملها بشرط موافقة أغلبية أعضاء مجلس النواب. ولرئيس الجمهورية اجراء تعديل وزاري بعد التشاور مع رئيس الوزراء وموافقة مجلس النواب بالأغلبية المطلقة للحاضرين وبما لا يقل عن ثلث أعضاء المجلس”.

ومن جانبه قال وكيل مجلس النواب ” السيد الشريف” من خلال تصريحات صحفية: ” كل شيئ وراد… التغيير سنة الحياة، و بالتأكيد هناك وزراء سيتم تغييرهم، أما من يتواكب أدائه مع خطة الدولة وأداء القيادة السياسية فلما تغييره؟”

توقعات ومفاجآت.. مصادر تكشف ملامح التعديل الوزاري الجديد 7
مصطفى بكري

ومن جانبه رجح عضو مجلس النواب ” مصطفى بكري أنه سوف يتم إجراء التعديل الوزاري الجديد خلال ساعات، وأنه سوف يبقى رئيس الوزراء الحالي ” مصطفى مدبولي” في منصبة، وأن التعديل سوف يطال ما بين 8 إلى 10 حقائب وزارية، وأنه سوف يتضمن التعديل عدة مفاجآت.

ومن جانبه قال مصدر حكومي أن نيفين القباح نائب وزيرة التضامن سوف تكون خلفاً لغادة والي بالوزارة، وسوف نوافيكم بكافة التفاصيل فور الإعلان عنها رسمياً.