بالفيديو| تعرف على حالة الطقس للفترة القادمة.. والأرصاد: أحذروا هذه الأمور

بالفيديو| تعرف على حالة الطقس للفترة القادمة.. والأرصاد: أحذروا هذه الأمور
بداية فصل الشتاء في مصر

كشف محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد، حالة الطقس في الفترة القادمة ويحذر المواطنين من الشبورة المائية، وذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان، بقناة “دي أم سي”.

فأوضح شاهين قائلا “في البداية الهيئة العامة للأرصاد الجوية نوهت إنه هيكون في شبورة مائية كثيفة خلال  عطلة نهائية الأسبوع، إحنا طبعا بعد حالة الاستقرار التي شهدتها البلاد خلال 72 ساعة الماضية، قولنا إن في حالة من الاستقرار وشبورة مائية”.

وأضاف “ولكن مع بداية الأسبوع الجديد الشبورة كثيفة، يعني هتقل الرية بشكل أكبر سواء على الطرق الزراعية، أو الطرق القريبة من المسطحات المائية، تكن الرية أقل نسبيا في باقي الطرق السريعة، وموجودة على مدخل ومخارج القاهرة، ومستمرة ليوم الأحد، ولكنها خلال الأكثر تأثيرًا خلال الفترة الماضية”.

واستطرد “داخلين على الشتاء جغرافيًا، باستقرار حوالي 48 ساعة، بين درجات حرارة معتدلة، ولكن طبعا فترات الليل الطقس يكن بارد، ويصل لحد الصقيع في وسط سيناء”.

وحذر شاهين من أمرين قائلا  “خلال الفترة القادمة نحذر من أمرين عدم تخفيف الملابس إطلاقا خلال الفترة القادمة، والقيادة بهدوء خلال الصباح الباكر بسبب الشبورة المائية”.

بالفيديو| تعرف على حالة الطقس للفترة القادمة.. والأرصاد: أحذروا هذه الأمور 1

وأردف “وارد خلال منتصف الأسبوع حدوث تقلبات جوية وسقوط أمطار، وعلى يوم الأحد سندرس الحالة، ونوضح الأمر في بيان يصدر عن الهيئة العامة للأرصاد”.

بالفيديو| تعرف على حالة الطقس للفترة القادمة.. والأرصاد: أحذروا هذه الأمور 2

وأشارت الأرصاد الجوية في بيان صادر عنها أنه من المنتظر أن تتعرض مصر لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية اعتبارًا من بعد غدًا الثلاثاء، وحتى يوم الجمعة القادم، حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار.

شاهد الفيديو…