أعلى سعر فائدة.. إليكم 5 شهادات ادخار ذات العائد الأعلى في البنوك

أعلى سعر فائدة.. إليكم 5 شهادات ادخار ذات العائد الأعلى في البنوك
أفضل سعر فائدة.. إليكم 5 شهادات ادخار ذات العائد الأعلى في البنوك

قامت بعض البنوك بخفض الفائدة على حسابات التوفير والشهادات الادخارية بنسبة 1%، وذلك عقب قرار البنك المركزي الذي أقر هذا الإجراء في أخر اجتماع له.

يوجد العديد من البنوك التي تطرح شهادات ادخارية بعوائد مختلفة، لذلك تم مراجعة كافة شهادات الادخار ذات العائد الأعلى لدي البنوك، وتم التوصل إلى أفضل 5 بنوك على مستوى الجهاز المصرفي في جمهورية مصر العربية، والتي تقدم لعملائها أعلى عائد.

وتعد شهادات الادخار احدي الوسائل الآمنة والأكثر إقبالا بين العملاء، وذلك لارتفاع نسبة العائد إذا ما قورنت بالأوعية الادخارية الأخرى مثل حسابات التوفير أو الودائع قصيرة الأجل.

كما يجب على كافة العملاء معرفة انه من المحظور كسر الشهادة قبل مرور 6 أشهر من تاريخ شرائها، إضافة إلى إمكانية الحصول على قرض بضمان الشهادة ومميزات أخرى.

واليكم شهادات الادخار الأعلى عائد في 5 بنوك قبل نهاية العام:

1- البنك الأهلي المصري

يقوم البنك الأهلي المصري بتقديم شهادة استثمار “ب” ذات العائد الأعلى 13.75%لمدة عام واحد فقط.

كما يطرح الشهادة البلاتينية التي يتراوح عائدها بين 13% شهريا، و 13.25% كل 3 شهور ، ومدة الشهادة 3 سنوات، ويبدأ سعر شراء الشهادة بــ ” ألف جنيه ” ومضاعفاته.

2- بنك مصر

يطرح بنك مصر شهادة ” القمة ” بعائد شهري 13% ، مدة الشهادة 3 سنوات، كما يمكن شراء الشهادة بداية من ” ألف جنيه ” ومضاعفاته.

3- بنك الإسكان والتعمير

يطرح بنك الإسكان والتعمير شهادة الثلاث سنوات، ذات العائد الشهري 12.5%، ويبدأ سعر شراء الشهادة بــ”ألف جنيه” ومضاعفاته.

4- البنك المصري الخليجي “EG” بنك

يقوم البنك المصري الخليجي بطرح شهادة ذات عائد جيد يتراوح بين 12% شهري، و12.25% كل 3 شهور، 12.50 كل 6 شهور، بينما يعطى عائد 13% سنوي، وتصل مدة الشهادة إلى 3 سنوات، ولكن الحد الأدنى لشراء الشهادة 10 ألاف جنية.

5- بنك كريدي أجريكول مصر

يقدم بنك كريدي أجريكول شهادات رائعة، بآجال 3 سنوات، بعائد شهري 12.5%، و عائد 13% كل 3 شهور، كما يعطى عائد 13.25 كل 6 شهور، ويبدأ سعر شراء الشهادة من ” ألف جنيه ” ومضاعفاته.