نصائح هامة من الكهرباء وجهاز حماية المستهلك لاستخدام السخان دون التأثير على فاتورة الكهرباء
فاتورة الكهرباء والسخان

حرص جهاز حماية المستهلك على تقديم نصائح هامة لجميع المواطنين حول كيفية التعامل مع الأجهزة الكهربائية وخاصة السخان الكهربائي الموجود بالمنزل، وذلك من أجل التحكم فيها دون التأثير على فاتورة الكهرباء الشهرية وخاصة بالتزامن مع ارتفاع أسعار الكهرباء خلال الفترة الحالية.

نصائح هامة من الكهرباء وجهاز حماية المستهلك لاستخدام السخان دون التأثير على فاتورة الكهرباء 1

وسوف نعرض على حضراتكم عدد من النصائح الهامة التي  تساعد المستهلك في خفض تكلفة فاتورة الكهرباء، وذلك من خلال الاستخدام الصحيح لسخان المياه الكهربائي وفق الصحة الرسمية لجهاز تشغيل الكهرباء وحماية المستهلك وهى:-

أولاً:- يُفضل أن يتم ضبط السخان عند رجة حرارة تتراوح ما بين 50 إلى 60 درجة مئوية، وعدم ضبط السخان على درجات حرارة مرتفعة حتى لا يتسبب في إجهاد السخان من أجل الحفاظ على عمره الافتراضي وتجنباً لرفع فاتورة الكهرباء.

ثانياً:- يُفضل أعدم تشغيل سخان المياه بصفة مستمرة ، ولكن يتم تشغيل السخان قبل الاحتياج للمياه الساخنة بحوالي نصف ساعة.

ثالثاً :- يجب أن تقل المسافة بين الصنبور والسخان ولا تتعدى الـ10 أمتار .

رابعاً:- عند شراء سخان جديد يُفضل أن يكون ذو كفاءة عالية وموفر للكهرباء  مما يقلل فاتورة الكهرباء للمستهلك، وبالتالي تقل التكلفة شهرياً.

خامساً:- يجب تفريغ كمية المياة الموجودة في السخان كل 6 أشهر تقريباً من أجل التخلص من جميع الشوائب التي تعوق انتقال الحرارة  والتي تساعد على أن يستهلك السخان كهرباء أكثر ويريد تكلفة الفاتورة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *