إدارة وتشغيل المترو: طريقة جديدة لدفع قيمة تذاكر مترو الأنفاق

إدارة وتشغيل المترو: طريقة جديدة لدفع قيمة تذاكر مترو الأنفاق
رسميا من الحكومة بشأن أسعار تذاكر المترو

قامت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو اليوم الأربعاء، بالإعلان عن البدء في اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الخاصة بتطبيق النظام الجديد،  الذي قام وزير النقل المهندس كامل الوزير بالتوجيه للبدء في تطبيقه، الذي يعرف باسم “البطاقة الائتمانية لدفع قيمة التذكرة”.

وأشارت الشركة في بيانها، أن هذا النظام سيعمل بجانب البطاقة الذكية التي يتم شحنها آليا من خلال ماكينات “شضح”، إلى جانب تذكرة الرحلة الواحدة، التي يمكن الحصول عليها من خلال نوافذ صرف التذاكر بالمحطات.

وأضافت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو أن هذا الإجراء يأتي في إطار تسهيل وتخفيف الضغط على مرتادي مترو الأنفاق، وأيضا لتجنب الازدحام الشديد على منافذ صرف التذاكر بالمحطات.

عدد ركاب مترو الأنفاق

-يصل عدد ركاب مترو الأنفاق إلى 3.5 مليون راكب يوميا، ويعد مترو الأنفاق من أهم وسائل المواصلات في القاهرة الكبرى، بل والأكثر أهمية، حيث يسهل تنقل حوالي ربع سكان مصر في 3 محافظات.

حجم طول الخطوط الثلاثة لمترو الأنفاق

– يبلغ إجمالي أطوال الخطوط الثلاثة حوالي 110.3 كم.

وعن زيادة أسعار تذاكر مترو الانفاق

اصدر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بيانا رسميا، ينفي فيه ما تردد عبر بعض المواقع الالكترونية، ومواقع التواصل الاجتماعي بشأن زيادة قريبة في أسعار تذاكر مترو الأنفاق.

وذكر البيان الذي تم إصدارة اليوم الجمعة، انه قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة النقل للتأكد من الأخبار المشاعة عن زيادة أسعار تذاكر مترو الإنفاق، ولكن قامت وزارة النقل بنفي تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة على الإطلاق لوجود زيادة قريبة في أسعار تذاكر مترو الأنفاق، وأوضحت أن أسعار التذاكر ثابتة كما هي،  إضافة إلى أن كافة الاشتراكات مُستمرة  بنفس الأسعار، ودون أي تغيير أو زيادة.

وفى نهاية البيان ناشدت الوزارة وسائل الإعلام المختلفة ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى بلبلة الرأي العام، وفي حالة وجود أي شكاوى أو استفسارات يرجى الاتصال على ‏ الخط الساخن للشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق على الرقم (16048).

ونشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري أيضا تقريرا شاملا، حول مراحل تطوير وتشغيل خطوط مترو الأنفاق بالعاصمة.

وتحتل تحتل خطوط مترو أنفاق القاهرة المرتبة الـ35 كأطول خطوط مترو من 114 مدينة على مستوى العالم.