التخطي إلى المحتوى
وزارة الصحة تحذر الأطفال والشباب من تناول الاندومي لأنها تتسبب في الإصابة بالأمراض المزمنة
الاندومي

الاندومي من الأكلات المحببة للكثير من الاطفال والشباب، إلا أن الإكثار من تناولها يصيب الجسم بالعديد من الأضرار وخاصة الاطفال، وذلك لأنها تحتوي على مادة Mono Sodium Glutamate  بنسبة عالية،  لأنها المكون الأساسي في النكهة وهذه المادة تعد سبب رئيسي في الإصابة بأمراض الضغط والقلب على فترات طويلة، بالإضافة إلى أنه يقوم بحبس المياه داخل الجسم، كما أنها تؤدي إلى زيادة الوزن بطريقة غير مباشرة.

كما أن الاندومي أو الشعرية سريعة التحضير تعد وجبة فقيرة من الناحية الغذائية حيث أن جسم الانسان عادة ما يحتاج إلى عدد من العناصر الغذائية مثل الفيتامينات والمعادن وغيرها من المواد الغذائية الضرورية لنمو الجسم  وخاصة الاطفال والشباب، ونتيجة لإكثار تلك الفئات العمرية من تناول الاندومي فإنهم يهملون تناول الأغذية المفيدة للجسم مثل الخضروات والفواكه.

وزارة الصحة تحذر من تناول الاندومي

كشف المعهد القومي للتغذية التابع لوزارة الصحة المصرية بأن الشعرية سريعة التحضير أو ما تعرف بالاندومي تؤدي إلى إصابة الجسم وخاصة الاطفال والشباب بالعديد من الأمراض مثل السكر والضغط والقلب.

وحذر المعهد القومي للتغذية بأن الاندومي تعد من الأطعمة الجاهزة التي تحتوي على نسبة عالية من النشويات ويتناولها الأطفال والشباب بكثرة بالتزامن مع الإقلال من تناول الأغذية المفيدة التي يحتاجها الجسم مثل الخضار والفاكهة ومنتجات الألبان، يؤدي إلى إصابة الجسم بالسمنة والأمراض المزمنة مثل السكر والضغط والقلب.

وينصح المعهد القومي للتغذية التابع لوزارة الصحة الأمهات بضرورة منح أبناؤهم الغذاء المتوازن والذي يحتوي على العناصر الغذائية الهامة من بروتينات وفيتامينات ومعادن وغيرها من العناصر الغذائية الأخرى والإقلال بقدر الإمكان من تناول النودلز أو الأندومي حتى يتمتع جسم الطفل أو الشاب بالصحة والعافية.

وزارة الصحة تحذر الأطفال والشباب من تناول الاندومي لأنها تتسبب في الإصابة بالأمراض المزمنة 1

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.