مصر: غلق مدرسة بسبب أنفلونزا الخنازير.. وإجراءات عاجلة

مصر: غلق مدرسة بسبب أنفلونزا الخنازير.. وإجراءات عاجلة
مصر: غلق مدرسة بسبب أنفلونزا الخنازير.. وإجراءات عاجلة

قام عدد من أولياء أمور طلاب المدرسة البريطانية الدولية بالإعلان عن تسلمهم بريدا إلكترونيا من إدارة المدرسة يفيد بغلق المدرسة حتى 12 يناير المقبل، وذلك كوقاية من فيروس أنفلونزا الخنازير H1N1.

وبشكل مفاجئ أرسلت المدرسة بريدا الكترونيا لأولياء الأمور، لإبلاغهم بعدم تمكن المدرسة من استقبال الطلاب يومي الأربعاء والخميس من الأسبوع الجاري، وتم إعلامهم أيضا عن غلق المدرسة حتى 18 يناير المقبل كوقاية وحماية للطلاب والعاملين.

وعبر أولياء أمور الطلاب، بل والطلاب أنفسهم عن صدمتهم من هذا القرار، ولكن أكدت المدرسة على أن هذا القرار جاء من خلال التواصل مع وزارة التربية والتعليم، من أجل حماية الجميع، وسوف يتواجد أي شخص بالمدرسة قبل يوم الأحد 12 يناير المقبل.

وفى ذات السياق أعلنت المدرسة الأمريكية الدولية بالقاهرة الجديدة عن قيامها بتعقيم وتطهير جميع فصول المدرسة، وذلك بعد اكتشاف حالة مصابة بفيروس أنفلونزا الخنازير H1N1.

كما أوضحت المدرسة لأولياء الأمور أن  الحالة المصابة بأنفلونزا الخنازير تتعافى بالمنزل، وهي مقيدة بفصل kg2A.

وأشارت المدرسة إلى أنها اتخذت كافة التدابير والإجراءات الوقائية داخل الفصول، كما تم فحص الطلاب بدقة، وأيضا تم التنبيه عليهم باستخدام جل التعقيم بانتظام وغسل الأيدي بشكل مستمر.

وقامت المدرسة أيضا بعمل توعية بالأعراض، كما تم فحص أي طالب يشتبه بإصابته، مع إخبار أولياء الأمور بأحدث المستجدات، لتفادى أي مشكلة في المستقبل.