مصرع العامل المصري الذي قفز من الدور العاشر بالكويت كشف عن كارثة.. إليكم التفاصيل

مصرع العامل المصري الذي قفز من الدور العاشر بالكويت كشف عن كارثة.. إليكم التفاصيل
الشرطة الكويتية

أشارت صحيفة الأنباء الكويتية صباح اليوم الخميس أن حادث العامل المصري الذي قفز  من الطابق العاشر وتخلص من حياته  قبل أسبوعين قد كشف عن كارثة، وذلك بشأن تورط إحدى الشركات العامة للمقولات بقضايا متعلقة بالاتجار في البشر، حيث تم توجيه اتهام لمسؤولين فيها بجلب وافدين مقابل مبالغ مالية وتركهم عمالة سائبة.

وتعود الواقعة عندما ألقى عامل بنفسه من الطابق العاشر محاولاً الفرار من قوات الشرطة الكويتية الذين حاصروا محل سكنهم الموجود به وعدد من العمال المصريين في محافظة الأحمدي، وذلك بعد تقديم شكوى ضدهم من مدير الشركة التي استقدمتهم للكويت.

وأوضحت لصحيفة الكويتية أن هيئة القوى العاملة قد فتحت تحقيق عاجل من أجل الكشف عن ملابسات سقوط العامل المصري واستدعت عدد من أصدقائه، والذين أكدوا حصول الشركة على مبالغ تتراوح ما بين 1500 إلى 1700 دينار، وذلك نظير استقدامهم للكويت بعقود اتضح بعد ذلك أنها مزورة وتركتهم للعمل كعمالة سائبة.

حيث أبلغت القوى العاملة رجال المباحث أن التحقيقات مع العمال أكدت أن الشركة تعمدت تضيق الخناق عليهم بعد مطالبتهم إياها بالالتزام بالعقود وطلبت منهم العودة إلى بلادهم في حال تعذرهم للحصول على فرصة عمل.