لأول مرة.. تسجيل دواء مصري لعلاج خشونة المفاصل عالميا

لأول مرة.. تسجيل دواء مصري لعلاج خشونة المفاصل عالميا
لأول مرة.. تسجيل دواء مصري لعلاج خشونة المفاصل عالميا

صرح نائب رئيس غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات المصرية الدكتور رياض أرمانيوس، أنه تم الموافقة على تداول مادة “الجينوفيل ” التي تستخدم لعلاج خشونة المفاصل وتنتجها إحدى الشركات الوطنية المصرية، وجاري طرح العقار في الأسواق الألمانية خلال أيام.

كما سيتم العمل على طرح العقار في الكثير من الدول الأوروبية الأخرى في الفترة القادمة، وذلك لثقتنا في جودته العالية.

وأكمل نائب رئيس غرفة صناعة الدواء أن مادة “الجينوفيل”، مادة مميزة للغاية، حيث تحتوي على المكونات الأساسية اللازمة لبناء الغضاريف مجددا، وتعمل على تكوين السائل المزلق للمفاصل الذي تفقده الركبة مع السن، كما أنها تساهم في تقليل الألم المصاحب لالتهابات المفاصل، وأيضا تُعيد الحركة لطبيعتها بدون ألم، تمهيدا لرجوع الركبة كما كانت قبل الخشونة.

وأشار أرمانيوس أن تلك المادة تستخدم أيضا بواسطة الرياضيين الذي يقومون بتدريبات رياضية عنيفة أو مجهود عضلي، إضافة إلى استخدامها بعد أي إصابات بالمفاصل،

وأكد أرمانيوس أن تلك المادة، لا يوجد لها أي آثار جانبية حتى مع الاستخدام لفترات طويلة، كما لا يوجد فرط حساسية لأي من مكونات الدواء.

وأبدى نائب رئيس غرفة صناعة الدواء توقعاته ، بأن الشركة المصرية المنتجة لهذا العقار ستحصل على النسبة الأكبر في مجال علاج خشونة والتهابات المفاصل في السوق الألمانية خلال أشهر قليلة، نظراً للجودة العالية للدواء المصري، كما أن سعره منافس بشدة، إذا ما قورن بباقي الأدوية المتواجدة هناك.

ويتم تداول مادة “الجينوفيل” لعلاج حالات خشونة المفاصل، منذ عشرة سنوات في الأسواق المحلية المصرية، وذلك كون هذه المادة تحتوى على تركيب ثلاثي متطور،  يضم 3 مواد فعَّالة، والذي تم تسجيله حاليا في الأسواق الألمانية باسم “Vital Gelenk”.