الجنايات تحكم على أم طعنت طفلها عن طريق الخطأ بهذه العقوبة

الجنايات تحكم على أم طعنت طفلها عن طريق الخطأ بهذه العقوبة
الجنايات تحكم على أم طعنت طفلها عن طريق الخطأ بهذه العقوبة

قامت محكمة جنايات الزقازيق، بمحافظة الشرقية اليوم الاثنين، بإصدار حكمها على ربة منزل قامت بطعن طفلها، الطالب بالمرحلة الإعدادية، بطعنه نافذة في الصدر، وذلك لرفضه للمذاكرة، بالحبس لمدة سنة واحدة مع إيقاف التنفيذ.

ويذكر أن قام مدير أمن الشرقية اللواء جرير مصطفى، كان قد تلقى إخطارًا من مدير المباحث الجنائية

اللواء محمد والي، يفيد بوصول “عبدالله سعيد محمد عطية” 14 سنة، طالب بالصف الثالث الإعدادي، والمُقيم بقرية “هرية رزنة” التابعة لدائرة مركز الزقازيق، لمستشفى “الأحرار” التعليمي بمدينة الزقازيق، مصابًا بطعنة نافذة في الصدر، ما أدى إلى وفاته قبل وصوله إلى المستشفى.

واتضح أن والدة الطفل التي  تدعى “جميلة.م.ال”، وراء ارتكاب الواقعة، وهي ربه منزل، وتم القبض عليها، وبمواجهتها أقرت بأن زوجها متوقي منذ 7 سنوات وترك لها أربعة أطفال “عبدالله” (المتوفي)، و”عائشة” (توأم عبدالله) 15 سنة، و”فاطمة” 10 سنوات، و”عبد الرحمن” 9 سنوات.

كانت هي لهم بمثابة الأم والأب، ولكن يوم الواقعة طلبت الأم من نجلها “عبدالله” أن يذاكر دروسه، لكنه أخذ في جدالها، ما أدى إلى استفزاز الأم، فقامت بقذفه بسكين كانت بجوارها، ولسوء الحظ أصابت السكين الطفل وقتلته، مؤكدة أنها لم تكُن تقصد قتله، وكانت تريد تأديبه فقط، لعدم انصياعه لأوامرها ورفضه مذاكرة دروسه.

وتم على إثر ذلك تحرير محضر، وعرض المتهمة على النيابة، التي إحالتها إلى محكمة جنايات الزقازيق، وتم إصدار الحكم على الأم اليوم الاثنين بالحبس لمدة سنة واحدة مع إيقاف التنفيذ.