بسبب الحوادث الأخيرة المؤسفة.. بيان عاجل بشأن كابلات الكهرباء المكشوفة

بسبب الحوادث الأخيرة المؤسفة.. بيان عاجل بشأن كابلات الكهرباء المكشوفة
بسبب الحوادث الأخيرة المؤسفة.. بيان عاجل بشأن كابلات الكهرباء المكشوفة

قامت عضوة لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب الدكتورة سحر عتمان بتوجيه بيان عاجل اليوم الأحد إلى رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي، ووزير الكهرباء المهندس محمد شاكر وأيضا وزير التنمية المحلية اللواء محمود الشعراوي، وذلك بشأن مخاطر كابلات الكهرباء المكشوفة في القرى والنجوع على حياة المواطنين والأطفال وأيضا الحيوانات.

وصرحت الدكتورة سحر عتمان بأنه يجب علينا توخي الحذر من صناديق الكهرباء والكابلات الكهربائية المكشوفة، وخاصة في فصل الشتاء، وذلك بالتوازي مع وجود احتمالات كبيرة لسقوط الأمطار  الفترة القادمة ،وفقا للأنباء الوارد من هيئة الأرصاد الجوية.

وأكملت الدكتورة سحر أن هناك بعض الكوارث السابقة التي من شانها أن تدق نقوس الخطر الآن، من أحداث وفيات مع دخول موسم الأمطار، والتي انتهت بوفاة طفلة في محافظة الشرقية.

وأشارت الدكتورة سحر عتمان عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب إلى أن صناديق الكهرباء والكابلات الكهربائية المكشوفة تشكل خطرا يعرض حياة المواطنين للخطر، حيث تحولت تلك الكابلات إلى مصائد للقتل، ما أدى إلى شعور المواطنين بخوف والهلع من حدوث ماس كهربائي، وذلك نتيجة لسقوط الأمطار على الكابلات  الكهربائية العارية.

ونوهت البرلمانية سحر عتمان أن تلك الكابلات العارية في كل مكان، أمام المنازل والمدارس والمحلات، وفى الطرقات، دون تغطية، لذلك يجب العمل على تأمين تلك الكابلات، للحفاظ على أرواح المواطنين.