السيسى: عندما تتصارع الأفيال لا تسأل عن العشب.. ومصر كانت ستدمر

السيسى: عندما تتصارع الأفيال لا تسأل عن العشب.. ومصر كانت ستدمر
السيسى: عندما تتصارع الأفيال لا تسأل عن العشب.. ومصر كانت ستدمر

صرح رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسى، وذلك في مداخلة على هامش مشاركته في جلسة “التحديات الراهنة للأمن والسلم الدوليين” بمنتدى شباب العالم أنه على الجميع أن يتكاتف لمواجهة الإرهاب، وليس مواجهته فقط ولكن علينا مواجهة الدول الداعمة له أيضا، وأخذ موقع ضد من يدعم الإرهاب بكل صورة.

وأشار السيد الرئيس انه من الضروري العمل على تطوير الأمم المتحدة لمواجهة التحديات الدولية، ومواكبة التطورات على الساحة الدولية، وبشكل خاص بعد ما نراه من أحداث مؤسفة.

وأبرز الرئيس السيسى قائلا: ” هناك مَثَل سمعته من أشقائنا في أفريقيا يقول إنه (عندما تتصارع الأفيال لا تسأل عن العشب والأشجار الصغيرة)، ووضح الرئيس حديثة قائلا “هنا أقصد أنه عندما تتصارع الدول الكبرى فإن الدول الصغيرة هي من تدفع الثمن”.

وأضاف الرئيس خلال المداخلة أن “مصر كانت ستكون أكثر دماراً من الدول التي نتحدث عنها، لأن عددنا أكبر، وكان علينا إما مواجهة الإرهاب أو البناء والتنمية، ولكن قررنا السير في الطريقين معاً”.

ويذكر أنه جارى انعقاد منتدى شباب العالم 2019 في مدينة شرم الشيخ، في الفترة ما بين 14 إلى 17 ديسمبر 2019 الحالي.

ويحضر المنتدى الشباب من جميع أنحاء العالم، وذلك لمناقشة وتبادل الأفكار حول السلام والتنمية، لكي يتم الاستعانة بتلك الأفكار والاستفادة منها في بناء المستقبل.