بالفيديو| تفاصيل ضبط تماثيل أثرية داخل مركز للغسيل الكلوي

بالفيديو| تفاصيل ضبط تماثيل أثرية داخل مركز للغسيل الكلوي

أسفرت حملة مفاجئة من وزارة الصحة عن  الكشف عن واقعة غريبة، حيث تواجد  تماثيل أثرية داخل مركز للغسيل الكلوي ببني سويف.

فكشف عبد الناصر حمودة،وكيل وزارة الصحة ببني سويف، تفاصيل ما  حدث خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي قائلا “مركز غسيل كلوي خاص، في مركز الفشن، الحملات بتعليمات من وزارة الصحة ومحافظ بني سويف بالمرور المكثف على كافة المنشآت الصحية، وخاصة مراكز الغسيل الكلوي، الحملة توجهت وبها من إدارة العلاج الحر من المديرية، ومسؤول الغسيل الكلوي، وفاجأت مركز الغسيل الكلوي”.

وأضاف الإبراشي قائلا “مروا على المرضى، وعلى مكن الغسيل الكلوي، وعلى كافة الاشتراطات الصحية، مخازن المستلزمات موجودة في الدور العلوي توجهوا إليها وعند فتح أحد الغرف فوجئوا بوجود صناديق خشبية ممتلئة بقطع يشتبه أنها آثار فرعونية تماثيل ولوحات وأعداد كبيرة”.

وأضاف “الإجراء الذي تم أخذه الاتصال على الفور بالنجدة ومباحث الفشن، ومديرية أمن بني سويف، وكنا نخشى أن يحدث أي ضرر على اللجنة نفسها، نحن لسنا متخصصين، ولكن تم تحريز كافة هذه الشتبهات، وتم ضبط مدير المركز والعاملين”.

وتابع “نحن لا ندري إذا كانت آثار أو مشتبه بهم، ولكن حتى لو مشتبه، هذه مخازن من ضمن اشتراطات الغسيل يوضع بها جراكن الغغسيل الكلوي وكل ما هو مطلوب لعملية الغسيل الكلوي”