واعظ ديني يثير ضجة في السعودية رمى إمرأة كاشفة وجهها بحذائه ويصفها بالزانية – فيديو –

واعظ ديني يثير ضجة في السعودية رمى إمرأة كاشفة وجهها بحذائه ويصفها بالزانية – فيديو –
واعظ ديني يثير ضجة في السعودية

ذكرت وسائل إعلام سعودية محلية أن السلطات الأمنية ألقت القبض على واعظ ديني على إثر تداول مقطع فيديو يظهر فيه الرجل وهو يهاجم إمراة في الشارع كاشفة عن وجهها ( لا ترتدي النقاب) ويرميها بحذائه وينعتها بالزانية، مما أثار ضجة كبيرة في المملكة العربية السعودية، حيث ظهر الواعظ الديني في مقطع مصور له وهو يقف في منتصف الشارع، ويقول أن “أي امرأة تكشف وجهها  ويراه الرجل أو يشم عطرها فهي زانية”.

تفاصيل الواقعة

وأثناء حديثه مرت إمراة من أمامه كاشفة وجهها فأومأ إليها وقال ” مثل هذه” ثم قذفها بحذائه، لتعلو صرخات نساء كنّ يشاهدنه من خلف ستار زجاجي.

https://www.youtube.com/watch?v=oGqlRqd92JU&feature=emb_logo

وذكر موقع صحيفة المرصد السعودية أن قوات الأمن قامت بتوقيف الواعظ الدين، وقال الموقع نقلًا عن مصادر مطلعة أن الرجل يعاني من مشاكل نفسية، ويجري التحقيق معه وستتخذ بحقه الإجراءات القانونية .

واقعة تثير جدل واسع

وقد أثار مقطع الفيديو جدل عبر مواقع التواصل الإجتماعي على نطاق واسع، في حين استغل الواقعة البعض للهجوم على السعودية ، ويرى البعض أنه رجل لا  يمثل إلا نفسه.

وفي ذات الوقت طالب العديد القوى الأمنية بتعقب من يقوم بمثل هذا السلوك، مشددين على ان ذلك يسيء إلى المملكة، ويفتح المجال لتوجيه انتقادات لها، وفي ذات السياق ذكر موقع سبق نقلًا عن مصادر قولهم أن الرجل يعاني من مشاكل نفسية وانه مريض نفسي، وتم إيداعه رهن التوقيف لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه، واشارت ان ذات الشخص له سوابق من الاعتداءات البسيطة، وطالب بعض المواطنون بإداع الرجل في إحدى المصحات النفسية.