التخطي إلى المحتوى
“فواتير الكهرباء”..تزيد تظلمات المواطنين بشأن الحذف من التموين
بسبب فواتير الكهرباء..ازدياد تظلمات المواطنين بشأن الحذف من التموين

قال مصدر بوزارة التموين، وأخر بإدارة النظم والحاسب الآلي بوزارة الإنتاج الحربي، أن عملية فحص التظلمات الورقية للمواطنين لا تزال مستمرة،  وذلك على قرار استبعادهم من صرف المقررات التموينية، وفقا لمعايير الدعم التي أصدرتها لجنة العدالة الاجتماعية.

وأشار المصدران إلى أن أغلبية التظلمات التي يقدمها المواطنين لها علاقة باستهلاك الكهرباء المرتفع، حيث احتلت مشكلات الحذف بسبب فواتير الكهرباء المرتفعة المرتبة الأولى، بينما جاءت في المرتبة الثانية امتلاك سيارة فارهة، وجاءت في المرتبة الثالثة الرواتب الحكومية أو المعاشات المرتفعة، فيما احتل المرتبة الرابعة فاتورة استهلاك المحمول، جاء في المركز الخامس والأخير الجمارك المرتفعة.

وقام وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي بإصدار قرار بتمديد فترة تلقي التظلمات الخاصة بالبطاقات التموينية حتى 15 ديسمبر الجاري.

وقال المصيلحى أن الوزارة حريصة على إعطاء المواطنين أصحاب البطاقات التموينية مهلة لتقديم تظلماتهم بكافة مكاتب التموين على مستوى محافظات الجمهورية.

شكاوى الحذف من التموين

ويذكر أن وزارة التموين تقوم باستقبال تظلمات المواطنين ورقيًا مدعومة بالمستندات التي تثبت صحة موقفهم، كما يتم فحصها بدقة مع الجهات المعنية، ويتم خلال 15 يوم عمل إعادة الدعم لمن يثبت أحقيته، وفقا لوزارة التموين والتجارة الداخلية.

الاستعلام عن تظلمات بطاقة التموين

ويمكن للمواطنين الاستعلام عن تظلماتهم وذلك من خلال الموقع الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أو عبر موقع دعم مصر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.