«التعديل الوزاري الجديد» مصدر: توجه داخل ائتلاف دعم مصر لجميع أعضاؤه بحضور جلسات البرلمان

«التعديل الوزاري الجديد» مصدر:  توجه داخل ائتلاف دعم مصر لجميع أعضاؤه بحضور  جلسات البرلمان
مجلس النواب

كشف مصدر برلماني أنه على الأرجح أن يصل خطاب رئيس الجمهورية  بأسماء الوزراء الجدد الذين سوف يشملهم التعديل الوزاري الجديد إلى الدكتور ” علي عبد العال” رئيس مجلس النواب يوم الاثنين القادم من أجل تنفيذ المادة 147 من الدستور، والتي تنص على أن رئيس الجمهورية يقرر إعفاء الحكومة من عملها بشرط موافقة أغلبية البرلمان، أو إجراء تعديل وزاري بعد التشاور مع رئيس الحكومة وموفقة الأغلبية المطلقة للحاضرين بحيث لا تقل عن ثلث الأعضاء.

وأضاف  المصدر من خلال تصريحات صحفية انه يوجد توجهات دخل ائتلاف دعم مصر ، والذي يضم اكثر من 350 عضو بمجلس النواب بعدم التغيب عن الجلسات هذا الأسبوع، والذي سوف ينعقد لمدة ثلاثة أيام وفقاً لجدول الأعمال الذي تم الإعلان عنه يوم الخميس الماضي.

وعلى الرغم من أن جدول الأعمال لا يحتوي على التعديل الوزاري الجديد ، لكن المصدر أشار أنه يحق لرئيس مجلس النواب إضافة أي بند إلى جدول الأعمال بالجلسة قبل بدايتها، من أهم الوزارات التي سوف يتم تعديلها بحسب مصادر ” التضامن، والتموين، والصناعة، والتعليم العالي”.

وبشأن إرجاء التعديل الوزاري أكد المصدر أنه من الممكن بحسب رؤية الرئيس، لأنه الذي يحدد موعد التعديل الوزاري وسوف نوافيكم بكافة التفاصيل فور الإعلان عنها رسمياً