الكويت| القبض على كويتية تقاضت آلاف الدولارات من التدريس بالجامعات بشهادات مزورة

الكويت| القبض على كويتية تقاضت آلاف الدولارات من التدريس بالجامعات بشهادات مزورة
القبض على كويتية

نشرت صحيفة القبس الكويتية نقًلا عن مصادر مطلعة، إلقاء السلطات الأمنية الكويتية على أكاديمية كويتية قامت بالتدريس في جامعات حكومية لمدة أربع سنوات وتقاضت من جراء ذلك مبالغ مالية وصلت لآلاف الدولارات بشهادات مزورة، حيث تبين بعد القبض على الأكاديمية أن جميع شهاداتها مزورة وليس شهادة واحدة فقط، وتم إيداعها السجن المركزي بتهمة تزوير شهادات علمية وممارسة عمل التدريس استنادًا لتلك الشهادات لمدة 4 سنوات.

ضبط أكاديمية وإحالة للسجن المركزي

وتم إحالة الأكاديمية الكويتية إلى السجن المركزي بعد ضبطها من قبل السلطات الأمنية الكويتية بناء على معلومات وردتها بقيام الدكتورة بتزوير شهادات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، وممارسة التدريس بجامعات حكومية بموجب تلك الشهادات كعضو في هيئة التدريس بالكلية.

ولم تنكر الأكاديمية التهمة الموجهة لها واعترفت بارتكابها للجريمة وأنها حصلت على الشهادات الثلاث من خلال وافد مصري الذي قام بتزويرها من دون التسجيل في الجامعة وحتى قام بمعادلة تلك الشهادات، وذلك لقاء مبالغ مالية كبيرة، بحسب صحيفة القبس.

وكشف المصدر أنه المتهمة طُولبت برد المبالغ التي تقاضتها خلال الأربع سنوات إلى خزينة الدولة والتي تبلغ نحو 117 ألف دينار (نحو 386 ألف دولار)، ولكنها أكّدت عدم امتلاكها لهذه المبالغ”.

وأضاف المصدر إن “المتهمة إذا سددت هذه المبالغ، فستخرج بكفالة مالية تحددها النيابة، ومن ثم ستحال إلى القضاء، على غرار ما حدث في قضايا تزوير شهادات مماثلة”.