«لو راجل كل.. والعلبة بـ380 جنيه».. بعد مصادرة جميع العبوات قرار هام من النيابة العامة بشأن مدير شركة «أبليكس للتخسيس»

«لو راجل كل.. والعلبة بـ380 جنيه».. بعد مصادرة جميع العبوات قرار هام من النيابة العامة بشأن مدير شركة «أبليكس للتخسيس»

أخلت منذ قليل النيابة العامة بالعمرانية مدير شركة إنتاج عقار” أبليكس للتخسيس” بكفالة مالية قدرها عشرة آلاف جنيه، وذلك بعد القبض عليه ومصادرة العقار الموجود في المصنع الموجود بمنطقة الطالبة بمحافظة الجيزة والتي داهمته قوات الأمن بالتعاون مع وزارة التموين اليوم.

«لو راجل كل.. والعلبة بـ380 جنيه».. بعد مصادرة جميع العبوات قرار هام من النيابة العامة بشأن مدير شركة «أبليكس للتخسيس» 7

الأمن يُداهم مصنع أبليكس للتخسيس

تمكنت منذ قليل قوات الأمن الجيزة بالتنسيق مع الإدارة العامة للتموين من مصادرة 3675 علبة ” أبليكس” للتخسيس، حيث أنها غير معتمدة من وزارة الصحة، وذلك بعد مداهمة الشركة المنتجة بمنطقة الطالبية.

حيث وردت معلومات وتحريات رجال مباحث التموين بمحافظة الجيزة تفيد إعلان تجاري لمنتج طبي يعمل على التخسيس تحت مسمى ” أبليكس”، وتم الإعلان عنه على عدد من القنوات الفضائية وقيام فنانين بالدعاية لع تحت شعار ” لو راجل كل”، حيث أشار في الإعلان لوجود تصريح من وزارة الصحة.

وبعد التحريات تبين أن الشركة المنتجة للمستحضر  شركة ” تايلاند فارما” والموجودة بدائرة قسم الطالبية، وبالاستعلام من وزارة الصحة أفادت ان المنتج غير مدرج كعقار بشري او مكمل غذائي، كمأن المعهد القومي للتغذية  قد أفاد بان المنتج غير معتمد.

تم استخراج إذن من النيابة العامة  ومداهمة الشركة للمصنع وضبط جميع العبوات الموجودة بالمصنع وتحرير محضر بالواقعة وإحالته للنيابة العامة للتحقيق.