التخطي إلى المحتوى
“تبدأ من 1000 جنيه”.. الحكومة تكشف تفاصيل ومميزات “شهادة رد الجميل” للمواطنين

قالت وزارة التضامن الاجتماعي، أنها قد قررت طرح شهادة جديدة مخصصة فقط لكبار السن، وذلك في إطار إحتفالاتها باليوم العالمي للمسن خلال الفترة الماضية، مشيرة إلى كون الشهادة تأتي تحت مسمى “رد الجميل”، وذلك تنفيذاً لسياسات الشمول المالي للبنك وامتداداً لدوره في العمل الاجتماعي.

تفاصيل شهادة رد الجميل في بنك ناصر

وبحسب ما ذكرته مصادر مسؤولة في وزارة التضامن وداخل بنك ناصر الإجتماعي، فإن هذه الشهادة تُمنح في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمسنين والذى يواكب الأول من أكتوبر من كل عام، وهي مخصصة فقط لكبار السن، ويتم إصدارها من قبل ناصر الاجتماعي.

وتعد شهادة “رد الجميل” من فئة 1000 جنيه، ومضاعفاتها، وتصل بحد أقصى إلى  مليون جنيه للشخص الواحد، ونظرا للإقبال على هذه الوديعة فقد تقرر تخفيض سن الشهادة إلى 65 عاما، وكذلك يتم إحتساب العائد الخاص بالشهادة من اليوم التالي للإيداع.

وتنص قوانين شهادة رد الجميل، أنه من حق العميل وصاحب الشهادة، استرداد قيمة الوديعة بعد 6 شهور دون خصم.

إقبال كبير على شهادة رد الجميل

قالت تقارير إعلامية، أن هناك إقبال كبير على شراء شهادة رد الجميل من قبل المواطنين كبار السن في الفترة الأخيرة، خاصة بسبب المميزات الكبيرة التي تتمتع بها هذه الشهادة، والتي تناسب مختلف الفئات لكونها تبدأ من ألف جنيه فقط، وتصل لحد مليون جنيه.

وأشارت المصادر الرسمية في وزارة التضامن الاجتماعي بأن شهادة رد الجميل تباع بشروط خاصة، وفقط داخل فروع بنك ناصر الاجتماعي في كافة مدن ومحافظات الجمهورية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.