تحرك سريع من الحكومة للتواصل مع المواطنين بخطوط ساخنة لتجنب الانتحار

تحرك سريع من الحكومة للتواصل مع المواطنين بخطوط ساخنة لتجنب الانتحار

انتشرت خلال الفترة الأخيرة حالات الانتحار في الدولة المصرية  والتي اختلفت أشكالها ما بين تحت عجلات القطارات أو المترو أو القفز من أعلى برج القاهرة او بتناول العقاقير الطبية أو تناول حبة الغلال ” الحبة القاتلة” وانتحار عريس وانتحار عروسة وغيرها، كما اختلفت أيضاً الأسباب ما بين ضغوط نفسية أو اجتماعية أو غيرها.

ومن الضغوط التي تؤثر على حياة المواطن وتُضعف قوته حتى يُنهي حياته بهذا الشكل، والذي يعتقد أنه بإنهاء حياته يتخلص من تلك المشاكل معلناً الرحيل بشكل صامت، وممكن أن يرحل ويترك المشاكل لباقي الأسرة ولابد للمواطن أن يعقل الأمور ويتحلى بالشجاعة والوازع الديني الذي ينهى عن الانتحار.

وتُقدم العديد من الجهات الرسمية خطوط ساخنه من أجل التواصل مع جميع من لديهم مشاكل نفسية او أي رغبة في الانتحار من أجل التوصل معهم، ومن أبرز تلك الجهات الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية والتابعة للحكومة المصرية بوزارة الإسكان.

حيث تتلقى الأمانة العامة  الاستفسارات النفسية وتُقدم الدعم النفسي ومساندة جميع راغبي الانتحار على أرقام ” 08008880700، 0220816831″ ويعمل طول اليوم.

كما يقدم المجلس القومي للصحة النفسية في مصر خط من أجل تلقي الاستفسارات النفسية على رقم  “20818102”، ويجب على المواطنين حل جميع المشاكل ومواجهتا بالصبر، ومعرفتهم أن جميع المشاكل لها حلول إن شاء الله، والرضا بالقضاء والقدر.