محاكمة جنائية عاجلة للمقاول الهارب محمد على.. واكتشاف مفاجأة

محاكمة جنائية عاجلة للمقاول الهارب محمد على.. واكتشاف مفاجأة
محاكمة جنائية عاجلة للمقاول الهارب محمد على.. واكتشاف مفاجأة

قامت نيابة التهرب الضريبي بإحالة المقاول الهارب محمد على للمحاكمة الجنائية العاجلة، وذلك بسبب التهرب الضريبي، حيث طالب وزير المالية بالتحقيق في تهرب المقاول محمد على من الضرائب.

وأبرزت التحقيقات أن المقاول الهارب تهرب من سداد الضريبة المقيمة قانوناً، حيث أنه مسجلا وخاضعا لأحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة ، كما تم اكتشاف تهربه من دفع الضرائب عن طريق التلاعب في السجلات والدفاتر الضريبية وشركات وهمية.

وقام المتهم أيضا بتقديم خدمات دون الإقرار عنها، ولم يقم بتسديد الضريبة المستحقة في المواعيد المقررة، حيث قام بإصدار فواتير محملة بضريبة المبيعات على الرغم من أنها غير مسجلة.

فيما صرح رئيس مصلحة الضرائب المصرية عبدالعظيم حسين، انه تم إجالة المقاول الهارب محمد على إلى نيابة التهرب الضريبي، وذلك بعد قرار وزير المالية الدكتور محمد معيط، بتحريك الدعوى الجنائية ضده، حيث قام المذكور بالتهرب من سداد ضريبتي الدخل والقيمة المضافة المستحقة على نشاطاته.

وأكمل رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أنه تم اكتشاف أكثر من قضية تهرب ضريبي على الهارب محمد على، وبالفعل تمت إحالته في العديد من قضايا التهرب الضريبي، سواء ضريبة الدخل أو القيمة المضافة.

ورفض عبدالعظيم حسين الكشف عن حجم قيمة الضرائب التي تم التهرب منها، أو أجلها الزمني وحجم الغرامات المستحقة.

ويذكر أن المحامى سمير صبرى قد قام برفع دعوى على المقاول الهارب محمد على بتهمة النصب والاحتيال، على شركة ستايل للديكور، حيث قام بالاستيلاء على 11 مليون جنية.