التخطي إلى المحتوى
تراجع أسعار الدواجن لـ«17 جنيه الكيلو» .. ونقيب الفلاحين يكشف أسباب الانخفاض وموعد ارتفاع السعر من جديد

تشهد السوق المصرية خلال هذه الفترة انخفاض ملحوظ في سعر الدواجن البيضاء، حيث أثر هذا التراجع على جميع مربي الدواجن البيضاء خلال هذه الفترة لما تتكبده تلك الصناعة من خسائر قوية، وذلك بعد تراجع أسعار الدواجن في المزارع إلى 17 جنيهاً للكيلو الواحد، بينما يتم البيع للمستهلك في السوق المصرية بسعر 22 جنيهاً.

تراجع أسعار الدواجن

ومن جانبه قال  نقيب الفلاحين” حسين أبو صدام ان انخفاض سعر الدواجن في السوق المصري يرجع لعدة أسباب من أهمها إقبال بعض صغار المربين في تربية الدواجن البيضاء في منازلهم والاستغناء عن شرائها، وخاصة بعد ترديد أخبار عن زيادة أسعارها في فصل الشتاء.

وأضاف نقيب الفلاحين من خلال تصريحات صحفية هامة أن درجات الحرارة ما زلت حتى الآن معتدلة، وأن انخفاض أسعار الدواجن يحقق ربح قليل للمربين خلال الفترة الحالية وخاصة مع اقتراب فصل الشتاء وقد يمثل خسارة لهم في ظل الأسعار الحالية

وأوضح سيادته أنه يوجد اكتفاء بنسبة 90% من صناعة الدواجن ويتم استيراد 10% فقط، وأنه يتم البيع الأن بسعر اقل من التكلفة، متوقعاً زيادة أسعار الدواجن مع دخول فصل الشتاء، وذلك نظراً لارتفاع تكلفة الدورة الشتوية بسبب التدفئة واستخدام الغاز والكهرباء لتدفئة الفراخ البيضاء في فصل الشتاء.

وجاء تراجع الدواجن بالتزامن مع مبادرات بيع اللحوم الحية والتي أدت إلى تراجع أسعار اللحوم بشكل ملحوظ وخاصة في محافظات الأقاليم حيث وصل سعر اللحوم في بعض المناطق إلى سبعون جنيهاً، ” الكيلو بـ70 جنيه.. شوادر لبيع اللحوم البلدية بأسعار مخفضة في تلك المناطق

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.