وزير الكهرباء يعلق على تخفيض أسعار الكهرباء في 2020

وزير الكهرباء يعلق على تخفيض أسعار الكهرباء في 2020
وزير الكهرباء يعلق على تخفيض أسعار الكهرباء في 2020

علق وزير الكهرباء والطاقة المتجددة  الدكتور محمد شاكر، على الأخبار المتداولة حول خفض أسعار الكهرباء في 2020، مؤكدا أن هذه الأخبار عارية تماما من الصحة، حيث أنه لم يتم إبرام أي اتفاقيات أو وعود مع أعضاء لجنة الطاقة بمجلس النواب بشأن خفض أسعار الكهرباء.

كما عبر وزير الكهرباء عن استغرابه من التصريحات غير المسئولة التي تصدر من البعض،  مؤكدا على أن أسعار شرائح الكهرباء يتم تطبيقها على جميع فئات الشعب، مضيفا انه لا فرق بين من يسكن في التجمع الخامس أو المهندسين، أو من يسكن في مناطق شعبية أو عشوائية، قائلا” الأسعار موحدة على الجميع”.

مشيرا إلى أن أسعار الكهرباء في مصر تعد من أقل الأسعار في العالم،  ويتم خفض تلك الأسعار طبقا لتكلفة إنتاج الكيلوات/ ساعة، والتي ترتبط بأسعار الدولار والنفط على مستوى العالم.

تصريح وزير الكهرباء الخاص بالعدادات مسبقة الدفع “بالكارت”

وقال وزير الكهرباء والطاقة المتجددة  الدكتور محمد شاكر أن الوزارة لديها خطة لتركيب ٣٠ مليون عداد مسبق الدفع “بالكارت”، وذلك على مدار الثلاث سنوات المُقبلة، حتى يتم التغلب على مشكلات الفواتير، وأيضا النقص الحاد في محصلين فواتير الكهرباء، والتي شكلت أعباء كبيرة على المواطنين، مؤكدا أنة مواطن قبل أن يكون مسئولا، حيث قال نصا ” “أنا مواطن قبل ما أكون مسئول.”

تصريح نواب البرلمان عن خفض أسعار الكهرباء

يذكر أن عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، النائب عبدالسلام الشيخ صرح بأن هناك مطالب جماعية لأعضاء البرلمان بضرورة تخفيض أسعار شرائح الكهرباء الخاصة بالمنازل، وأيضا تخفيض أسعار المحروقات الخاصة بالمصانع.

كما أكد النائب البرلماني في تصريح صحفي أن لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب قد ناقشت وزير الكهرباء من أجل تخفيض أسعار الطاقة بالنسبة للمصانع، وأيضا خفض أسعار شرائح الكهرباء للمنازل.

وأبرز النائب البرلماني أنه سيتم تطبيق الاتفاق مع وزارة الكهرباء، وذلك من خلال خفض شرائح أسعار فواتير الكهرباء الخاصة بالمنازل،  من أجل تخفيف العبء على المواطنين، حتى يتمكن المواطنون من سداد الفواتير المطلوبة، وذلك بداية من أول يناير2020.