«زيادة تصل لـ1000 جنيه» بناء على تعليمات السيسي.. رفع مرتبات وأجور هؤلاء العاملين بتلك الجهة الحكومية.. والتنفيذ فوراً

«زيادة تصل لـ1000 جنيه» بناء على تعليمات السيسي.. رفع مرتبات وأجور هؤلاء العاملين بتلك الجهة الحكومية.. والتنفيذ فوراً
مرتبات

شكر وزير الأوقاف المصري الدكتور ” محمد مختار جمعه”، الرئيس ” عبد الفتاح السيسي” على اهتمامه الكبير بتحسين أحوال الأئمة المعيشية والمالية، حيث كشف عن الزيادة الشهرية بالأرقام لجميع الأئمة العاملين بالوزارة، وأشار سيادته أن تلك الزيادة ترفع العبء عن كاهلهم خلال الفترة القادمة.

بالفيديو| بشرى سارة من الحكومة بشأن «زيادة أجور القطاع الخاص».. وتوقيع اتفاقيات مع القطاع الخاص للحفاظ على حقوق العاملين
زيادة بدل الأئمة

وأوضح وزير الأوقاف من خلال كلمته أثناء الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف الماضي، أنه بناء على تعليمات ” السيسي” فقد تم تدبير الأموال من الموارد الذاتية لوزارة الأوقاف من أجل رفع رواتب الأئمة.

وأضاف ” جمعه” أنه قد صدر قرار من رئيس الوزراء ” مصطفى مدبولي” بزيادة بدل صعود المنبر قدرها 600 جنيهاً لجميع الأئمة الحاصلين على درجة الليسانس.

كما تم زيادة بدل الصعود للمنبر لجميع الأئمة الحاصلين على درجة الماجستير إلى 800 جنيهاً، أما الحاصلين على درجة الدكتوراه  فقد تم زيادتها إلى 1000 جنيه.

وجاء النص:

 “بناء على توجيهاتكم في آخر لقاء مع سيادتكم وبناء على تدبير التمويل اللازم من الموارد الذاتية لوزارة الأوقاف صدر قرار رئيس الوزراء بزيادة في بدل صعود المنبر قدرها 600 جنيه لجميع الأئمة الحاصلين على درجة الليسانس، و800 جنيه للحاصلين على درجة الماجستير، و1000 جنيه للحاصلين على درجة الدكتوراه”.

و أعلن الوزير أنه تم إضافة 100 جنيه شهرياً بوقع 1200 جنيه سنوياً لجميع الأئمة من أجل توفير الزي الرسمي المناسب واللائق لهم بمعرفة وزارة الأوقاف، على أن يتم التطبيق من شهر ديسمبر القادم 2019.

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

حيث تحرص الحكومة الحالية على توفير حياة كريمة للموظفين من أجل عيشة كريمة لهم، حيث حددت الحد الأدنى للدرجات الوظيفية، من أجل تحسين دخل الموظفين، وجاء قرار وزارة الأوقاف بناء على تعليمات الرئيس بتلك الزيادة الجديدة للأئمة.

وتحاول القيادة السياسية خلال هذه الفترة رفع العبء عن المواطنين، وذلك من خلال رفع مرتبات وأجور جميع العاملين بالدولة، حيث أنه تم تطبيق الحد الأدنى لجميع الدرجات الوظيفية وتم تطبيقها في جميع الوزارات المصرية خلال الشهر الماضي بأثر رجعي من تاريخ صدور القرار مما أسعد العدد من المواطنين.

شاهد بالفيديو..