التخطي إلى المحتوى
ولادة نادرة لطفل بالهند له رأسين و3 أذرع والأطباء في حيرة

رجل وإمرأة من الهند ارتبطا ببعضهما قبل 18 شهرا، وبكل شغف وحب انتظرا موعد ولادة طفليهما على أحر من الجمر، وفي احدى تقارير الاشعات التي قامت بها الزوجة، توقّع الأطباء أنها سترزق بتوأم ملتصق وذلك في الأسبوع ال 35 من حملها.

ولادة نادرة لطفل بالهند

وفي سَبْقٍ لموقع روسيا اليوم، قدم تقريرا مصورا بالفيديو في قرية باسودا بولاية ماديا براديش في الهند عن ولادة نادرة لطفل ولد برأسين و3 أذرع لامرأة تبلغ من العمر 21 عاما.

وقال الأطباء أن حالة الولادة تلك من أغرب الحالات التي مرت على حياتهم المهنية، مما جعلهم يتواصلون مع أطباء آخرون ذو خبرات أكبر ليساعدوهم في تلك الحالة.

Tribrachius Parapagus

وبحسب تقارير الأطباء فان تلك الحالة تدعى “Tribrachius Parapagus    وهي حالة نادرة الحدوث ونسبة بقاء حياة الأطفال الملتصقة ضعيفة للغاية.

صدمة والدا التوأم الملتصق

وقالت الأم “بابيتا” وزوجها جاسوانت أهيروار”، أنهما يعيشان في صدمة كبيرة وذهول منذ ولادة طفلهما وأن شكله يبدو كما لو كان توأما ملتصقا يتشاركان في نفس الأعضاء الداخلية والقلب ،ولكن رأسهما منفصلان.

وأضاف أهيروار:

“لقد صدمنا. إنه أمر لا يصدق. لا يمكننا تصديق أن طفلنا برأسين“.

بينما قالت السيدة أهيروار:

“انتابني شعور مختلط عندما سلمتني الممرضات الرضيع. وفي البداية، اعتقدت أنه توأم، ولكن عندما أزالت الممرضات المنشفة، شعرت بالصدمة لرؤية طفلنا الأول برأسين و3 أزرع . كل ما أردناه هو طفل طبيعي صحي، ولكن القدير أراد لنا ذلك”.

طفل برأسين وثلاثة أذرع

التوأم يخضع حاليا لمراقبة كبيرة في المستشفى، وحتى الآن لايُعرف ان كان سيخضع لعملية جراحية أم لا، ولكن المؤكد أن التوأم لن يقوموا بأي عملية لفصلهما لانهما يتقاسمان نفس الأعضاء، ومع هذا فان الأطباء يسعون لايجاد حل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.