خريطة امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي دور أول وتاني بشكل رسمي من الوزارة

خريطة امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي دور أول وتاني بشكل رسمي من الوزارة
وزيرالتربية والتعليم

بعد القرار الذي أصدره وزير التربية بشأن نظام امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي، وتوزيعه على مديريات التربية والتعليم في المحافظات للبدء في تنفيذه، بدأت تساؤلات أولياء الأمور والطلبة والطالبات بشأن التوقيتات التي سوف يتم عقد الاختبارات فيها، وجدير بالذكر أنه من خلال الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2020 سبق وتم تحديد تلك المواعيد.

فتبدأ امتحانات الدور الأول في 11 يناير 2020 على أن يكون الصف الأول الثانوي فترة صباحية من التاسعة صباحًا، بينما تبدأ الفترة المسائية الساعة الواحدة وتشمل طلبة الصف الثاني، مع العلم أنها سوف تكون إلكترونيًا من خلال التابلت في الوقت الذي سوف تكون اختبارات الصف الأول ورقية.

تنتهي تلك الاختبارات يوم 23 يناير حيث تبدأ أجازة نصف العام في الخامس والعشرون من ذات الشهر، تبدأ امتحانات النصف الدراسي الثاني في الثالث من مايو 2020 وتستمر حتى 14 مايو، وتكون إلكترونية للصفين الأول والثاني، على أن يكون الأول صباحي والثاني مسائي،، أما عن اختبارات الدور الثاني فيتم عقدها للصفين بداية من 12 يوليو وتستمر حتى 22 يوليو.

هذا ويتم عقد اختبار تجريبي للصف الأول الثانوي في شهر مارس وذلك بعد أن يتم استلام التابلت لجميع الطلاب على مستوى الجمهورية حتى يعتاد الطلبة والطالبات على ذلك النظام.