التخطي إلى المحتوى
أسعار ومواصفات السيارات الكهربائية .. وموعد طرحها بالأسواق المصرية

كشفت وزارة الانتاج الحربي عن عزمها انتاج سيارة كهربائية جديدة، بالتعاون مع شركة “فوتون” الصينية، وأطلق عليها اسم تجاري وهو “E -MOTION”، ومضيفة انه سوف يتم طرحها بنموذجين، الأول منها تستوعب 4 افراد ولها بابان فقط، بطول 2.70 متر وعرض 1.3 متر، وارتفاع 1.5 متر، ومدي شحن 100 كم .

أما الثاني تستوعب 3 ركاب فقط، بطول حوالي 2.6 متر، وعرض 1.3 متر، وارتفاع يصل إلى 1.4 متر، ويبلغ وزن السيارة 350 كيلوجرام تقريبًا، ومدى شحنها يصل إلى 60 كيلومتر، وأقصى سرعة لها 45 كم / ساعة، وتحتوي على دينامو يساعد السيارة في الشحن الذاتي .

ملاحظة :

السيارتان السابقتان، لن يتم طرحهما للجمهور لأنهما غير مناسبتين للطرق العادية، لذلك فسوف يتم طرحهما للفنادق والنوادي، والقرى السياحية والكمبوندات السكنية.

كماليات السيارة الجديدة

  • وجود تكييف هواء .
  • كاميرا خلفية .
  • طارة “مالتي” ذات التحكم الإلكتروني .

موعد طرح السيارة المناسبة للمواطنين

كشفت شركة imut، أن أحد العلماء المصريين بالخارج، قد أكد أنه سوف يتم طرح سيارة كهربائية مناسبة للطرق، ويمكنها السفر لمسافات بعيد تصل إلى 400 بأقصى مدى للشحن، وينتظر أن يتم عمل برتوكول بين وزارة الإنتاج الحربي، وإحدى الشركات العالمية، لإنتاجها في مصر، بشكل كامل خلال أسابيع قليلة .

سعر السيارة ومواصفاتها

تم تحديد سعر مبدئي للسيارة الكهربائية المناسبة للسفر على الطرق المصرية، بداية من 78 ألف جنيه، وحتى 125 ألف، بحسب كماليات السيارة، مثل التكييف والكاسيت وجي بي إس، ويتراوح مدى الشحن 120 إلى 125 كم، في الشحنة الواحدة، والسيارة ليس بها عيوب، ولا يوجد فيها ريداتير ولا تحتاج إلى ميكانيكي أو عمرة، فقط يتم تغيير الفيوزات أو الاطارات فقط .

طريقة شراء السيارة

من المتوقع أن يتم طرح 200 سيارة كمرحلة أولى، يتم حجزها عن طريق عبر موقع إلكتروني يتم إعداده خلال الوقت الراهن، وتستهدف وزارة الانتاج الحربي، انتاج 20 ألف سيارة، بعد استكشاف السوق المصري لمدى تقبل المواطنين للسيارة، حيث أنها مناسبة للطلاب والسيدات .

وأقرأ معنا :

الدب الروسي يكشف عن السيارة الكهربائية المفاجأة من شركة كلاشينكوف

بعد التسهيلات لاستيراد السيارات الكهربائية.. تعرف على أسعارها وتكلفة الشحن

فعلها طلاب هندسة الزقازيق .. سيارة كهربائية بسرعة 100 كم / ساعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.