السيسى: لم نستطع جلب استثمارات لمصر رغم العمل الشاق

السيسى: لم نستطع جلب استثمارات لمصر رغم العمل الشاق
السيسى لم نستطع جذب استثمارات لمصر رغم العمل الشاق

صرح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أنه تم توفير كافة الاحتياجات من بنية تحتية ومناخ استثماري من أجل إقناع المستثمرين للعمل في مصر، ولكن هذا لم يحدث، حيث علق سيادة الرئيس قائلا:” بقالنا سنين شغالين ومنجحناش إننا نقنع الشركات العالمية إنها تستثمر معانا في صناعة زي صناعة السيارات، أو حتى المكونات اللي ممكن نشتغل فيها، رغم إننا قولنا هنوفر كل شيء”.، وكان ذلك خلال كلمته في فعاليات اليوم الثاني من منتدى أفريقيا 2019.

وأشار الرئيس السيسى إلى أن مصر تعمل بقوة في مجالات الزراعة والصناعة، ولكن التحدي الأكبر بالنسبة لنا هو أن نقنع المستثمرين للعمل في مصر، في ظل وجود منافسة شرسة على مستوى التجارة العالمية، والتي لا تعطينا فرصة حقيقية في مصر، لذلك يجب أن نقوم بطرح مشاريعنا بطرق أكثر جذبا للمستثمرين، وأيضا تعود بنفع وربح للمستثمر أكثر من الصناعية الأخرى.

مؤكدا أن “إفريقيا فيها مجالات أخرى غير الطاقة للاستثمار زي التعدين، وممكن يتعمل قيمة مضافة للدول دي بدل ما تتاخد المواد الخام.. بس يا ترى الصناعات دي واللي موجودة في دول صناعية كتيرة؛ مستعدة تعطي جزء من نصيبها للدول الأفريقية علشان تتقدم لقدام؟”.

ويذكر أن مؤتمر “أفريقيا 2019” قد أنطلق بالأمس، تحت مسمى “استثمر في أفريقيا”، حيث تقوم وزاراتي الاستثمار والتعاون الدولي بتنظيم الحفل،  تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبالتعاون مع وزارتي الخارجية والتجارة والصناعة أيضا.