الرئيس السيسى يعلق على الفساد في مصر.. ويعلن عن طرق جديدة لمواجهته

الرئيس السيسى يعلق على الفساد في مصر.. ويعلن عن طرق جديدة لمواجهته
الرئيس السيسى يعلق على الفساد في مصر.. ويعلن عن طرق جديدة لمواجهته

صرح الرئيس عبد الفتاح السيسى أن هناك طرق ووسائل تتبعها مصر من أجل القضاء على الفساد، حيث تسعى الدولة بكل طاقاتها لميكنة ” رقمنة”  كافة التعاملات الحكومية، وأيضا دعم المؤسسات والجهات الرقابية، للقضاء على الفساد والفاسدين بشكل كامل.

وجاءت هذه التصريحات للسيد الرئيس في منتدى الاستثمار في أفريقيا 2019، حيث علق على الفساد قائلا: “إن ضعف الإدارة يعد فسادا، وعدم القدرة على أداء العمل بشكل جيد فساد، وأيضا ضعف التعليم فساد ، والإرادة السياسية الضعيفة أو المترددة فساد”، وأكمل قائلا “إن الفساد هو تخريب للقدرات، فلو الإرادة السياسية الموجود في الدولة فعلا لديها ثقة وقناعة حقيقية بأنها تواجه، ستقوم ببذل كل الجهد المؤسسي لمحاربة الفساد والقضاء عليه”.

وأشار الرئيس السيسى إلى أن مصر تحتاج بالضرورة إلى ميكنة “رقمنة” الخدمات والتعاملات الحكومية بأسرع وقت ممكن،لكي تصبح مصر قادرة على مواجهة الفساد بشكل صحيح وحاسم، منوها انه لم ولن يتم السكوت على الفساد والفاسدين فى مصر، وان المسالة فقط تحتاج لبعض الوقت.

كما أكد على أن الحكومة تدعم المؤسسات التي تعمل في مكافحة الفساد بشكل قوي، ولا يسمح بوجود الفساد في مصر على الإطلاق، مشددا على عدم التدخل في عمل مؤسسات مكافحة الفساد ولا القضاء في التعامل معها، قائلا: “لا تدخل.. هذا أمر نرفضه.. ويسيء جدا لأمانينا من أجل بناء دولة ذات شأن”.