بسعر يصل لحوالي 1700 جنيه للمتر .. تفاصيل طرح أراضي استثمارية وتجارية وعمرانية في 6 مدن جديدة

بسعر يصل لحوالي 1700 جنيه للمتر .. تفاصيل طرح أراضي استثمارية وتجارية وعمرانية في 6 مدن جديدة

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن طرح أراضي استثمارية وتجارية وعمرانية، بنظام التخصيص الفوري، وذلك في 6 مدن جديدة، هي : ( 6 أكتوبر – الشيخ زايد – العاصمة الإدارية – الشروق – العبور – حدائق العبور )، بأسعار تبدأ من 1725 جنيه للمتر، بشروط خاصة .

أراضي 6 أكتوبر :

أرضي مخصصة للنشاط العمراني والاستثماري، وتقع في المنطقة بين محور 26 يوليو ومحور جمال عبدالناصر بجوار نادي 6 أكتوبر بمساحة 164 فدانًا، ويصل سعر المتر إلى 6475 جنيهًا .

أراضي الشيخ زايد :

3 قطع أرض، تقع في أمتدادات الشيخ زايد، الأولى بمساحة 144 فدانًا وسعر المتر بها وصل3240 جنيه، والثانية بنشاط عمراني متكامل، ويصل سعر المتر بها إلى3240 جنيهًا ، أما القطعة الثالثة بنشاط عمراني متكامل بمساحة
136 فدانًا، ويبلغ سعر المتر حوالي3240 جنيهًا .

العاصمة الإدارية

3 قطع بمنطقة الحي السكني الثالث، القطعة الأولى مساحتها، 4951 متر، بسعر 7895 جنيه، ومن المقرر تخصيصها لمشروعات خدمة السيارات، بشرط ألا تزيد النسب البنائية على 15% من المساحة المخصصة للخدمة، والثانية تبلغ مساحتها 1366 مترًا مخصص لنشاط حضانة، وتوجد بالحي السكني الثالث، ويشترط ألا تزيد النسبة البنائية على 30% من المساحة المخصصة للخدمة، أما الثالثة مساحتها 2308 أمتار في الحي السكني الثالث، و يصل سعر المتر لـ9340 جنيهًا، بشرط ألا تزيد النسبة البنائية على 40% من المساحة المخصصة، والارتفاع المسموح به بدروم، وأرضي، وطابقان متكرران .

الشروق

قطعتين بنشاط خدمي، بمنطقة الميكروويف بالقرب من طريق القاهرة السويس، مخصصة للنشاط الطبي، ويبلغ سعرها 4820 جنيهًا، على ألا تزيد النسبة البنائية على40% من إجمالي مساحة الأرض المخصصة .

العبور

قطعة أرض خدمية استثمارية، مساحتها 24 فدانًا، بسعر 1725 جنيهًا للمتر، وقطعة أخرى بمنطقة البفرزون، ويشترط فيها البناء على 40% من المساحة المخصصة .

طريقة التقديم :

  • يقدم طلب بأسم نائب رئيس الهيئة لقطاع التخطيط والمشروعات، أو مساعد نائب رئيس الهيئة لقطاع التخطيط والمشروعات، مع لصق طابع الشهيد .
  • يرفق الأوراق التي تثبت الكيان القانوني للشركة، فضلًا عن دراسة الجدوى الاقتصادية .
  • تسديد 10% من قيمة الأرض، مقدم جدية حجز .

المستندات المطلوبة :

  • صورة من السجل التجاري للشركة .
  • صورة من من عقد تأسيس الشركة .
  • صورة من صحيفة الاستثمار المنشور بها عقد تأسيس الشركة والنظام الأساسي لها والتعديلات التى طرأت عليه (حال كانت الشركة مساهمة – أو ذات مسؤولية محدودة) إن لزم الأمر .
  • دراسة جدوى اقتصادية ومالية متكاملة العناصر ويتم تضمينها بجميع التكاليف الاستثمارية للمشروع .
  • صورة طبق الأصل من آخر ميزانية للشركة .
  • شهادة بأرصدة حسابات وودائع الشركة والشركاء بالبنوك معتمدة حتى تاريخ التقديم .​

وأقرأ معنا :

بسعر 197 ألف جنيه للوحدة .. تعرف على تفاصيل إعلان الإسكان الاجتماعي رقم 12

الحكومة تدرس سحب الشقق المغلقة بـ «الاسكان الاجتماعي»

الإسكان تفتح باب الحجز لشقق العاصمة الإدارية الجديدة.. تعرف على الأسعار والشروط