إخلاء سبيل متهمي التنمر على الطالب السودانى…كنا بنهزر

إخلاء سبيل متهمي التنمر على الطالب السودانى…كنا بنهزر
إخلاء سبيل متهمي التنمر على الطالب السودانى...كنا بنهزر

قامت نيابة غرب القاهرة الكلية بإصدار قرار بإخلاء سبيل متهمي فيديو التنمر على الطالب السوداني، وذلك  بكفالة 2000 جنيه لكل منهم، وتم توجيه تهمة نشر مواد تحض على العنف على مواقع التواصل الاجتماعي، بالمخالفة لقانون الانترنت.

وقد تنازل والد الطفل المتنمر عليه عن المحضر في تحقيقات النيابة، بمحض إرادته ودون ضغوط أو إجبار من أي شخص، سواء أقارب المتهمين أو الجالية السودانية في القاهرة على حد قوله، وأشار والد الطفل إلى انه لا يريد حدوث أي مناوشات أو أزمات مع الأشقاء المصريين.

وقام المتهمين بالاعتراف في محضر الشرطة، حيث قالوا أنهم كانوا يريدون أن يمازحانه فقط، قائلين” احنا كنا بنهرز معاه وقولنا نصور الفيديو عشان نعمل مشاهدات على فيسبوك”.

كما أشار المتهمين إلى أن ” إحنا نشرنا الفيديو على الفيسبوك بحسن نية وده أكبر دليل على إن محدش فينا كان في نيته أي انتقام من التلميذ السوداني”.

وتم رصد الفيديو المتداول على وسائل التواصل الاجتماعي من قبل المباحث، والذي يظهر فيه المتهمين وهم يحاولون الاعتداء والتنمر على الطالب السوداني، ثم تم تحديد هوية المجني علية وهو تلميذ بالصف الرابع الابتدائي بمدرسة اللاجئين في العباسية، يدعى جون مانوث.

وبذلك يتم غلق القضية التي أثارت الرأي العام.