افضل الفرص الاستثمارية لمبلغ 100 ألف جنيه

افضل الفرص الاستثمارية لمبلغ 100 ألف جنيه
مشروعات استثمارية بعائد جيد

افضل الفرص الاستثمارية لمبلغ 100 ألف جنيه ، والتي يبحث عنها العديد من الأشخاص، والتي تدر أعلى ربح بأقل مخاطر ممكنة، ويمكن المفاضلة بين الفرص البديلة لاقتناص أمثلها، ولا سيما في ظل وجود حالة من التذبب بالصعود والهبوط في حركة السوق العالمية والتي تؤثر بدورها على السوق المحلي .افضل الفرص الاستثمارية لمبلغ 100 ألف جنيه

افضل الفرص الاستثمارية لمبلغ 100 ألف جنيه

الذهب :

رغم هبوط وصعود الذهب، إلا أنه ما زال هو الاستثمار الآمن لمدخرات المواطنين، وحفظ أموالهم، ويفضل أن يكون المبلغ في حدود 100 ألف جنيه، أما إذا زاد المبلغ عن هذا الحد أو تضاعف، فيمكن استثمارها في مشروع تجاري يدر عائد مناسب .

شهادات وودائع البنوك :

تعتبر الودائع وشهادات الادخار من أهم وسائل الاستثمار من خلال البنوك، والتي تعتبر من الوسائل عديمة المخاطرة، إلا أنها قد تكون أقل عائدًا من المشروعات التجارية التي تتمتع بدورات متعددة لرأس المال، مما يعظم أرباحها السنوية، وتتنافس البنوك في تقديم أنواع متعددة من الأوعية الادخارية تبدأ بعام وتصل لعشرة أعوام، وتصرف أرباحها بشكل شهري أو ربع سنوي أو نصف سنوي أو سنوي .

العقارات :

الاستثمار في العقار من افضل أنواع الاستثمار، إلا أنها دورتها الاستثمارية طويلة لا تقل عن 5 سنوات لتحقق ربح مناسب، وتجني ثمار ناضجة، إلا أن مبلغ 100 ألف جنيه في الوقت الحالي، قد يحد من الاستثمار الجيد في ذلك المجال .

أسهم البورصة :

من أكثر المجالات الادخارية عائدًا، إلا أنها أيضًا أكثرها خطورة، وتتميز بالمرونة، وحرية الدخول والخروج في اي وقت، كما أن المستثمر فيها يستطيع الحصول على السيولة اللازمة في أسرع وقت ممكن ببيع ألاسهم والسندات التي يملكها، كما أنها تتميز بالتنوع ولها مجالات عدة .

شراء سيارة

يمكنك شراء سيارة، سواء كانت نقل أو تاكسي، أو ملاكي، الأولى تستخدم في نقل البضائع من أماكن الانتاج الصناعية أو الزراعية، إلى تجار الجملة أو التجزئة وغيرها، والثانية  “تاكسي” لنقل الركاب، والثالثة يمكن تشغيلها في مشروعات التوصيل الجديدة مثل أوبر أو كريم .

مشروعات صغيرة بأرباح كبيرة

يمكنك عمل مشروعات صغيرة، مثل مصنع صغير او ورشة، لتصنيع منتجات خفيفة وسهلة التسويق، مثل “قطن الأذن” أو “أغطية الزجاجات”، أو الزجاجات الفارغة، أو كراتين التعبئة، فيما يطلق عليه الصناعات المكملة، والتي تخدم صناعات أخرى أكبر .

مشروع التجارة في السلع الغذائية

يمكنك استئجار محل بمساحة واسعة لبيع السلع الغذائية المختلفة، وذلك بعد الاتفاق مع محلات الجملة الكبيرة لتوريدها، كما يمكن شراء بعضها من الشركات والمصانع بشعر مخفض، وبالتالي اكتساب ميزة نسبية ببيعها بأسعار أقل من المنافسين، ولا سيما أن السلع الغذائية لا غنى عنها لكل بيت بشكل يومي، كما يمكنك عمل عروض على بعض المنتجات، ما يزيد البيع ويعظم الأرباح .

وأقرأ معنا :

دراسة جدوى لبعض المشاريع تنعش حالتك الاقتصادية بأرباح رائعة

احصل على قرض «مشروعك الصغير» من أقرب مكتب بريد

البنك الأهلي يصدر شهادات ذات عائد ثابت 5000 جنيه شهريًا