عاجل “مدبولي باقي” تعديل وزاري جديد خلال ساعات قليلة و10 وزراء مستبعدين وأسماء الوزراء الجدد ومفاجآت بالتعديل الجديد

عاجل “مدبولي باقي” تعديل وزاري جديد خلال ساعات قليلة و10 وزراء مستبعدين وأسماء الوزراء الجدد ومفاجآت بالتعديل الجديد

أكد منذ قليل النائب البرلماني مصطفى بكري عبر حسابه الرسمي بتويتر، على أن هناك معلومات تؤكد أن التعديل الوزاري الجديد خلال الساعات القليلة المقبلة، مؤكداً أن هناك مفاجآت في التعديل الوزاري، وأن الوزراء المستبعدين من 8 إلى 10 وزراء.

عاجل "مدبولي باقي" تعديل وزاري جديد خلال ساعات قليلة و10 وزراء مستبعدين وأسماء الوزراء الجدد ومفاجآت بالتعديل الجديد 7

أبرز المرشحين في التعديل الوزاري الجديد

وفي سياق متصل أعلن بكري عن أبرز أسماء الوزراء المرشحين في التعديل الجديد بوزارة الدكتور مصطفى مدبولي، وأشار إلى أن مدبولي باقي في منصبه، وأن وزير العدل الجديد هو المستشار عمر مروان، ووزير شؤون مجلس النواب سيكون الأمين العام للجنة الوطنية.

عاجل "مدبولي باقي" تعديل وزاري جديد خلال ساعات قليلة و10 وزراء مستبعدين وأسماء الوزراء الجدد ومفاجآت بالتعديل الجديد 8

وأضاف بكري خلال سلسلة تغريدات له أن نفين جامع ستتولى وزيرة الصناعة والتجارة في التعديل الوزاري الجديد، والسيد القيصر وزيراً للزراعة، بدلاً من عمر أبو ستيت الوزير الحالي.

عاجل "مدبولي باقي" تعديل وزاري جديد خلال ساعات قليلة و10 وزراء مستبعدين وأسماء الوزراء الجدد ومفاجآت بالتعديل الجديد 9

تعديل وزاري مرتقب في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، وكان هذا هو العنوان الرئيسي في العديد من الصحف المصرية خلال الأيام الماضية، حتى لا يكون هناك فجوة بين المواطن والحكومة، وقد صرح وكيل البرلمان المصري النائب سليمان وهدان مؤكداً أن الأيام المقبلة سوف تشهد تعديلاً وزارياً.

عاجل "مدبولي باقي" تعديل وزاري جديد خلال ساعات قليلة و10 وزراء مستبعدين وأسماء الوزراء الجدد ومفاجآت بالتعديل الجديد 10

التعديل الوزاري الجديد وأبرز المستبعدين من وزارة مدبولي

وأشار وهدان إلى أنه هناك عجز في أداء بعض الوزارات مثل التعليم والعجز الكبير الموجود بالمدرسين، وكذلك الأمر في الصحة، ووزارة التضامن التي قطعت معاش تكافل وكرامة عن عدد من المواطنين، وأضاف وهدان أن الحكومة القادمة بالتعديل الجديد ستكون حكومة تكنوقراط ولديها خبرة في التعامل والاحتكاك بالمواطن.

رئيس الحكومة
مصطفي مدبولي

وكان ما أكده اليوم الصحفي “ياسر رزق” القريب من مراكز صنع القرار، والذي أكد في حوار له مع الإعلامي أحمد موسى أن التغيير الوزاري القادم سوف يشمل ما يقرب من 10 وزارات، مضيفاً أن موعد التعديل الوزاري بيد الرئيس السيسي وهو من سيحدده.

وعلق رزق على أداء بعض الوزراء في حكومة مدبولي، وكان أبرز من علق على أدائهم وزير التموين الدكتور علي المصيلحي، مشيراً إلى أنه وقع في خطأ كبير بشأن البطاقات التموينية.

وفي سياق متصل وبحسب “مصراوي” أفادت مصادر مطلعة أن الأجهزة الرقابية قد انتهت من بحث ملفات الشخصيات المرشحة لتولي الوزارات في التعديل الوزاري الجديد، وأضافت تلك المصادر أنه التغيير الجديد في الحكومة غالباً ما سيكون بعد عودة الرئيس من ألمانيا، أو نهاية الشهر الجاري بأقصى تقدير.

ومن جهة أخرى قال رئيس البرلمان الدكتور علي عبد العال اليوم أنه ربما تعقد جلسة طارئة للبرلمان خلال الأيام القليلة الماضي، وجاء ذلك تعقيباً على تعليقات النواب على أداء الوزراء الحاليين، وتأتي تصريحات عبد العال تزامناً مع أنباء تعديل وزاري مرتقب.

عاجل "مدبولي باقي" تعديل وزاري جديد خلال ساعات قليلة و10 وزراء مستبعدين وأسماء الوزراء الجدد ومفاجآت بالتعديل الجديد 11