بالفيديو “العجوز الخارقة” شاهد ماذا تفعل هذه المرأة الجدة صاحبة الـ 70 سنة وسبب مؤلم جعلها تمارس هذه الأفعال

بالفيديو “العجوز الخارقة” شاهد ماذا تفعل هذه المرأة الجدة صاحبة الـ 70 سنة وسبب مؤلم جعلها تمارس هذه الأفعال

في وطننا العربي تجد أن المرأة في سن الأربعين تبدو كأنها في سن الستين أو السبعين، وذلك نتيجة عدم اهتمامهن بأنفسهن، لا يمارسون أي رياضة يأكلون كثيراً وأطعمة غير صحية، يكثرون من تناول “المحشي” والحلويات وشرب الكوكاكولا وغيرها، وينتج عن هذا كله زيادة في الوزن وقلة في الحركة وإصابتهن بالأمراض.

وهذا بخلاف النساء في الدول الأجنبية، يحافظن على رشاقتهن وأوزانهن يأكلون قليلاً يمشون كثيراً يمارسون الرياضة فتجد أن المرأة تجاوزت الستين من عمرها وبالرغم من ذلك تبدو وكأنها فتاه ثلاثينية.

المرأة العجوز الخارقة
المرأة العجوز الخارقة

وفي الفيديو أسفل الخبر مثال واضح على ذلك، فها هي المرأة التي تلقب بـ العجوز الخارقة، والتي تبلغ السبعين من عمرها، وتدخل مسابقات بالدراجات وتسابق الزمن على عجلتين وعلى واحد من أخطر الطرق في بوليفيا، وتفوز على الجميع بالرغم من كونها أكبر متسابقة.

والمرأة العجوز الخارقة هي “جده” وتدعى ميرثا مونوز”، منذ أكثر من 45 سنة وهو تمارس هواية قيادة الدراجات وتمارس الرياضة بشكل يومي، وهي سن الـ58 بدأت في سباقات الجري، وفي سن الـ67 دخلت في مسابقات السباحة، وحصلت على العديد من الميدليات في المسابقات الرياضية.

الجدة العجوز الخارقة لديها سبب مؤلم لممارستها الألعاب الرياضية، وهذا السبب هو نصيحة الأطباء وعائلتها لها بممارسة الرياضة بعد وفاة ابنها في سن الشباب بشكل مفاجئ نتيجة عدم ممارسته أي ألعاب رياضية.

 

https://www.facebook.com/AnaAlarabyTV/videos/786359405143156/?t=1