عاجل.. البنك المركزي يعلن تخفيض الفائدة رسميا وللمرة الثالثة على التوالي

عاجل.. البنك المركزي يعلن تخفيض الفائدة رسميا وللمرة الثالثة على التوالي
عاجل.. البنك المركزي يعلن تخفيض الفائدة رسميا وللمرة الثالثة على التوالي

تم إصدار قرار من اللجنة السياسة النقديـة بالبنك المركزي المصري برئاسة طارق عامر، وذلك من خلال اجتماعها اليوم الخميس 14 نوفمبر 2019، حيث قررت اللجنة تخفيض سعري عائد الإيداع والإقراض بمقدار 100 نقطة أساس بنسبة تبلغ 1 %، وذلك للمرة الثالثة على التوالي، وللمرة الرابعة خلال العام الحالي.

كما قررت اللجنة أيضا خفيض سعر الائتمان والخصم بمقدار 100 نقطة أساس وبنسبة 100% عند مستوى 12.75%.

وقامت اللجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي المصـري، برئاسة طارق عامر، بإصدار قرار يوم  الخميس 26 سبتمبر 2019، بتخفيض سعري عائد الإيداع والإقراض بمقدار 100 نقطة أساس بنسبة تبلغ 1%، وكان ذلك للمرة الثانية على التوالي، وللمرة الثالثة خلال العام الحالي.

كما تم اتخاذ نفس القرار في 14 فبراير الماضي، بتخفيض أسعار الفائدة بنسبة 1%، وأيضا في 22 أغسطس، وبناءا على ذلك تكون هذه هي المرة الثالثة على التوالي يتم تخفيض الفائدة على الإيداع والإقراض أيضا.

ويذكر أن البنك المركزي قد قام  برفع أسعار الفائدة 7% عقب تحرير سعر صرف الجنيه المصري، تحريرًا كاملًا أمام العملات الأجنبية في نوفمبر 2016، وذلك لمواجهة آثار ارتفاع معدلات التضخم.

ويأتي هذا القرار  بعد تراجع التضخم لأدنى مستوياته في نحو 14 عاما، ومواصلة بنوك مركزية تيسير السياسة النقدية على مستوى العالم.

ملخص قرار خفض سعر الفائدة

قرر البنك المركزى تخفيض سعري عائد “الإيداع والإقراض” بمقدار 100 نقطة أساس بنسبة تبلغ 1 %، وذلك للمرة الثالثة على التوالي، وللمرة الرابعة خلال العام الحالي.

أى أنه سوف يتم تخفيض الارباح على كل ما تضعة من نقود فى الحساب الخاص بك سواء فى البنك أو البريد بنسبة 1%.