الأرصاد الجوية: « 4 محافظات سوف تشهد أمطار غزيرة وسيول خلال ساعات»

الأرصاد الجوية: « 4 محافظات سوف تشهد أمطار غزيرة وسيول خلال ساعات»

أوضحت هيئة الأرصاد الجوية  من خلال بيان هام لها تفاصيل طقس الـ48 ساعة القادمة، حيث أشارت أنه سوف يسود غداً الأربعاء طقس معتدل  على السواحل الشمالية مائل للحرارة على باقي أنحاء جمهورية مصر العربية نهاراً لطيف ليلاً على كافة الأنحاء.

الأرصاد الجوية: « 4 محافظات سوف تشهد أمطار غزيرة وسيول خلال ساعات» 7

وقالت هيئة الأرصاد انه سوف تقل الشبورة المائية الكثيفة نهاراً  على المناطق بشمال البلاد حتى شمال الصعيد، وأنه سوف تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط أمطار على السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر ووجود رياح معتدلة.

أما عن طقس الخميس فقد أوضحت الهيئة أنه سوف تنخفض درجات الحرارة بشكل تدريجي على شمال البلاد، ليسود طقس معتدل على السواحل الغربية مائل للحرارة على باقي الأنحاء نهاراً لطيف ليلاً.

وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء  يصاحبها سقوط أمطار  رعدية على السواحل الشمالية  ومحافظات الوجه البحري والقاهرة وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

ومن جانبه كشف القائم بأعمال رئيس هيئة الأرصاد الجوية ” أشرف صابر” ان الدولة المصرية سوف تتعرض لمنخفضين جويين خلال الساعات القليلة القادمة.

واضاف ” صابر” من خلال مداخلة هاتفية مع برنامج ” على مسئوليتي ” تقديم الإعلامي  “أحمد موسى” أن المنخفض سوف يؤثر على منطقة سلاسل جبال البحر الأحمر وبالتالي سيؤثر على المحافظات القريبة منه وتشهد أمطار غزيرة قد تتحول إلى سيول على محافظات ” البحر الأحمر و سوهاج، والأقصر، وأسوان”.