«تبدأ من الغد».. الأرصاد الجوية تُعلن عن طقس ممطر خلال الـ3 أيام القادمة وذروتها الخميس

«تبدأ من الغد».. الأرصاد الجوية تُعلن عن طقس ممطر خلال الـ3 أيام القادمة وذروتها الخميس

أعلنت منذ قليل الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن وجود حالة من عدم الاستقرار في الطقس، حيث تبدأ من بعد الغد الأربعاء وتستمر حتى يوم الجمعة القادم، موضحاً أن تلك الموجة أقل من الموجة الماضية.

وأضاف القائم بأعمال رئيس هيئة الأرصاد الجوية الدكتور ” أشرف صابر” أن البلاد المصرية سوف تتعرض لحالة من عدم الاستقرار الجوي ومن المنتظر ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط أمطار متوسطة الشدة على السواحل الشمالية  وسلاسل جيال البحر الأحمر والسواحل الغربية وقد تمتد إلى مناطق جنوب الصعيد.

وأضاف ” صابر” من خلال بيان صادر عن الهيئة اليوم  أن الأمطار قد تكون أحياناً غزيرة ورعدية  تصل لحد السيول على مناطق جنوب سيناء وجبال البحر الأحمر، وسلاسل البحر الأحمر.

وأوضح رئيس هيئة الأرصاد الجوية أنه إعتباراً من يوم الجمعة القادمة سوف تخف حالة عدم الاستقرار مع وجود فرص لسقوط أمطار متوسطة على سلاسل جبال البحر الأحمر وعلى شمال البلاد، ومن المتوقع أن تمتد الأمطار يوم الخميس إلى محافظات الوجة البحري والقاهرة.

أمطار مصر
سقوط أمطار في مصر

وناشدت هيئة الأرصاد الجوية جميع قائدي المركبات بضرورة توخي الحذر عند القيادة واتباع تعليمات المرور، والقيادة بسرعة منخفضة من أجل التحكم في عجلة القيادة بالتزامن مع سقوط الأمطار منعاً لوقوع الحوادث والمحافظة على أرواح المواطنين