بالفيديو| أستاذ قلب يشرح كيف يتسبب الحزن الشديد وكسرة القلب في الموت المفاجئ

بالفيديو| أستاذ قلب يشرح كيف يتسبب الحزن الشديد وكسرة القلب في الموت المفاجئ

أثار موت الفنان هيثم أحمد ذكي العديد من التساؤلات، حول حقيقة أن الحزن الشديد والوحدة وكسرة القلب قد يتسببوا في الموت المفاجئ، وهو ما أكده دكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب السابق.

فعلق عميد معهد القلب السابق  خلال لقائه مع الإعلامي وائل الإبراشي خلال حلقة الأمس من برنامج “كل يوم” قائلا “المشاعر السلبية والطاقة السلبية والحزن الشديد ممكن يعمل أزمة قلبية، وفي متلازمة طبية وصفت حديثًا، وهي مجموعة من الأعراض، وهي اسمها متلازمة القلوب المنكسرة، أو اعتلال عضلة القلب نتيجة التوترات، والاحباطات”.

واستطرد عميد معهد القلب السابق قائلا “وجدوا أن الناس في مقتبل العمر وخاصة السيدات، في الثلاثينات، من فراق حبيب أو صدمة عاطفية، ممكن يجلها أزمة قلبية عنيفة جدًا وتحس بألم عنيف، ويحصل نوع من الشلل المؤقت للقلب، وقمة القلب تنقبض بشدة وتتقلص، وطرف القلب يبقى عامل زي البالونة لا ينقبض و ينبسط، وهذا ممكن يكون مميت ويعمل سكتة قلبية”.

وأضاف عميد معهد القلب السابق “الفرح الشديد أيضًا قد يؤدي إلى الوفاة، وكانوا بيقولوا في وقت المونديال في اليابان، أن المونديال خطر على القلب، نتيجة التشجيع الجنوني والانخراط والتعصب، والفرح الشديد لفريق كسب أو فريق خسر”.

وأردف “الحل هو الاعتدال في المشاعر حب باعتدال أو أكره باعتدال، التطرف في الفرح أو الحزن قد يصنع مشكلة،  ويجب الفضفضة والتعبير عن الحزن حتى بالبكاء”.

شاهد الفيديو….