بدء حجز وحدات الإعلان الثاني عشر للإسكان الاجتماعي غدا

بدء حجز وحدات الإعلان الثاني عشر للإسكان الاجتماعي غدا
بدء حجز وحدات الإعلان الثاني عشر للإسكان الاجتماعي غدا

يتم فتح باب حجز وحدات الإعلان الثاني عشر للإسكان الاجتماعي في 8 محافظات بالوجه البحري والقناة بدءا من الغد، وتتكون الوحدات من 3 غرف وصالة بإجمالي 90 مترا مربعا بسعر 197 ألف جنيه.. ويتم سحب كراسة الشروط من مكاتب البريد حتى 13 ديسمبر.

المحافظات المتاح لها الحجز

الشرقية، والإسكندرية، والدقهلية، والإسماعيلية، وكفر الشيخ، والمنوفية، والبحيرة، والغربية

ويمكن سحب كراسة الشروط والمواصفات من مكاتب البريد المميكنة بالمدن والمحافظات المطروحة بها الوحدات وفقا لوزارة الإسكان، وذلك حتى نهاية فترة الحجز المقررة لها يوم 13 ديسمبر المقبل، بمبلغ  100 جنيه.

ويذكر أن  الوزارة  قامت بفتح باب حجز الوحدات عبر الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي بشكل استثنائي للمواطنين من ذوى الاحتياجات الخاصة منذ 3 نوفمبر، ويبدأ التقديم لجميع المواطنين ، بما في ذلك ذوى الاحتياجات الخاصة، بدءا من الغد.

وصرحت مى عبدالحميد الرئيسية التنفيذية لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن طريقة سداد ثمن الوحدة من خلال دفع مقدم جدية الحجزمبلغ 14 ألف جنيه “يرد في حالة عدم التخصيص”، وسداد مبلغ 150 جنيها مصاريف إدارية (لا ترد)، وذاك من خلال أي مكتب بريد مميكن على مستوى جميع المدن والمحافظات المطروحة بها الوحدات السكنية.

واكملت مى عبد الحميد أنه يتم استكمال باقي مقدم الحجز ليبدأ من 15% من إجمالي ثمن الوحدة (تحدد طبقا للدخل والسن) بعد الاستعلام وانطباق الشروط على المتقدم، وقبل التعاقد على الوحدة بنظام التمويل العقاري، ويتم سداد 5% من قيمة الوحدة كوديعة صيانة للمشروع (لا ترد نهائيا) نقدا عند التعاقد أو تقسيطها ضمن التمويل الممنوح.

وأخيرا يتم سداد باقي قيمة الوحدة على أقساط شهرية تمتد ل 20 عاما، وذلك من خلال نظام التمويل العقاري بفائدة  سنوية 7% ، ويصل الدعم النقدي لمقدم طلب شراء وحده من الصندوق إلى 40 ألف جنية.