بالصور| بعد ارتفاع عدد المصابين بضيق التنفس بالقليوبية.. تحرك عاجل من الحكومة المصرية

بالصور| بعد ارتفاع عدد المصابين بضيق التنفس بالقليوبية.. تحرك عاجل من الحكومة المصرية

استقبل اليوم مستشفى الخانكة العام بمقرها المؤقت بقرية أبو زعبل 23 حالة من سكان عزبة سمك مصابين بحالة إغماء واختناق إثر استنشاق أدخنة مسربة مصنع الأسمدة بمنطقة أبو زعبل.

ومن جانبه قال مدير المستشفى الدكتور “سيد سليمان” أنه تم استقبال 23 حالة إدعاء وإغماء واختناق بسبب الأدخنة الصادرة بالمصنع من بينها 20 حالة تم إسعافهم وحالتهم الصحية مستقرة.

وأضاف ” سليمان” من خلال تصريحات صحفية هامة أن حالتين متوسطتين وحالة حرجة لرجل مسن، موضحاً أن الوضع العام تحت السيطرة الآن ولم يثبت حتى الآن السبب الرئيسي وراء تلك الواقعة.

تلقت الأجهزة الأمنية إخطاراً من المستشفى بوصول  23 حالة إلى المستشفى مصابين بحالات اختناق وإغماء، وعلى الفور تم الدفع بعدد من رجال المباحث لكشف ملابسات الواقعة والسبب وراء تلك الحالات، وسوف نوافيكم بالتفاصيل فور الإعلان عنها.

بالصور| بعد ارتفاع عدد المصابين بضيق التنفس بالقليوبية.. تحرك عاجل من الحكومة المصرية 7

وفي تحرك عاجل من الحكومة المصرية قامت وزيرة البيئة الدكتورة ” ياسمين فؤاد” بزيارة مفاجئة لمصنع أبو زعبل للأسمدة بمنطقة الخانكة من أجل الوقوف على أسباب شكوى استنشاق عدد من المواطنين أدخنة أدت إلى ضيق في التنفس وخاصة بعد ارتفاع عدد المصابين لـ27 شخصاً ونقلهم للمستشفى.

حيث رافق الوزيرة محافظ القليوبية الدكتور ” علاء عبد الحليم” وعدد من القيادات التنفيذية في المحافظة، وأصدرت الوزيرة توجيهاتها بتشكيل لجنة عاجلة من جهاز شئون البيئة بالتعاون مع وزارة الصحة ومحافظة القليوبية من أجل الوقوف على أسباب الحادث.