بشرى سارة من البنك المركزي لجميع المصريين بشأن الدولار الأمريكي

بشرى سارة من البنك المركزي لجميع المصريين بشأن الدولار الأمريكي

أعلن البنك المركزي المصري منذ قليل عن ارتفاع احتاطي النقدي الأجنبي خلال شهر نوفمبر 2019 بقيمة 107 ملايين دولار مقارنة بشهر أكتوبر، حيث أكد البنك المركزي عبر موقعه الإلكتروني على الانترنت أن صافي الاحتياطي الأجنبي قد وصل إلى 45.354 مليار دولار مع نهاية شهر نوفمبر 2019، مقابل 45.247 مليار دولار مع نهية شهر أكتوبر الماضي.

البنك المركزي المصري يعلن ارتفاع الاحتياطي الأجنبي لمصر

وكان البنك المركزي قد أعلن في وقت سابق ارتفاع احتياطي العملات الأجنبية بالبنك مما أسعد العديد من المصريين، وخاصة أن ارتفاع احتياطي البنك المركزي من الدولار يؤدي إلى استقرار الأسعار أو انخفاضها نظراً لتوفر العملة الصعبة في مصر.

وأوضح البنك المركزي من خلال بيان له الشهر الماضي أن الاحتياطي قد ارتفع إلى نحو 45.247 مليار دولار مع نهاية شهر أكتوبر 2019 الماضي مقارنه بـ45.117 مليار دولار مع نهاية شهر سبتمبر 2019.

وأشار المركزي أن الزيادة  في الاحتياطي تُقدر بنحو 130 مليون دولار خلال شهر واحد فقط،وجاء الببان من البنك المركزي بالتزامن مع تراجع سعر الدولار خلال هذه الفترة في البنوك الرسمية، ومع ارتفاع الاحتياطي الأجنبي يتوقع  بعض الخبراء بتراجع سعر الدولار خلال الفترة القادمة، مما يُسفر عن تراجع العديد من الأسعار.